"تضامن النواب" و"العفو الرئاسى" يعدان مذكرة توصيات لدمج الشباب المفرج عنهم
"تضامن النواب" و"العفو الرئاسى" يعدان مذكرة توصيات لدمج الشباب المفرج عنهم

"تضامن النواب" و"العفو الرئاسى" يعدان مذكرة توصيات لدمج الشباب المفرج عنهم

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "تضامن النواب" و"العفو الرئاسى" يعدان مذكرة توصيات لدمج الشباب المفرج عنهم .

صحيفة الوسط - أكد النائب طارق الخولى ، عضو لجنة العفو الرئاسى و أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ، أنه يعكف مع لجنة التضامن  بالبرلمان و لجنة العفو الرئاسى  فى الوقت الحالى على إعداد مذكرة توصيات دمج الشباب المعفو عنهم خلال بحث التشريعات اللازمة إزاء الدمج ، و الأبعاد المجتمعية التى نحتاج لمعالجتها ، و سيتم تسليمها خلال أيام

و أضاف أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ، فى تصريحات لـ"صحيفة الوسط "  أن التعديلات ستشمل مواد بقانون العقوبات و قانون الإجراءات الجنائية فيما يخص رد الاعتبار و الصحيفة الجنائية ، و  إلزام مؤسسات الدولة بعودة من تم فصله من عمله.

وشدد أن جلسة البرلمان بالأمس أكدت على أن بحث آليات الدمج تشمل قضايا الرأى و استبعاد كافة القضايا الجنائية و الإرهابية ، موضحا أنه يمثل حلقة الوصل بين البرلمان و لجنة العفو الرئاسي فى إعداد وثيقة التوصيات التى سيتم على أساسها إعادة هؤلاء الشباب للمجتمع .

و كانت لجنة التضامن بمجلس النواب قد عقدت أمس، جلسة استماع لمناقشة مقترح خاص بدمج الشباب المفرج عنهم مقدم من النائب طارق الخولى، و ترأس الجلسة الدكتور على عبد العال، كما حضر ممثلون عن الحكومة والمجلس القومى لحقوق الإنسان والاتحاد العام للجمعيات الأهلية، وممثلين عن لجنة العفو الرئاسى.

برجاء اذا اعجبك خبر "تضامن النواب" و"العفو الرئاسى" يعدان مذكرة توصيات لدمج الشباب المفرج عنهم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع