هؤلاء يحق لهم الطعن على مرشحى رئاسة الجمهورية.. تعرف عليهم
هؤلاء يحق لهم الطعن على مرشحى رئاسة الجمهورية.. تعرف عليهم

هؤلاء يحق لهم الطعن على مرشحى رئاسة الجمهورية.. تعرف عليهم

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر هؤلاء يحق لهم الطعن على مرشحى رئاسة الجمهورية.. تعرف عليهم .

صحيفة الوسط - أكد الكتور طارق خضر، أستاذ القانون الدستورى، إن تقديم التظلمات والطعون يحق للمرشحين فقط، حيث يحق للمرشح موسى مصطفى موسى بعد إعلان اسمه فى القائمة المبدئية مع الرئيس السيسى مساء أمس، من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، تقديم طعون أمام الهيئة الوطنية فى الرئيس عبد الفتاح السيسى والعكس صحيح حيث يحق للرئيس السيسى تقديم طعون فى المرشح موسى مصطفى موسى.

وأضاف "خضر" فى تصريح خاص لـ "صحيفة الوسط"، أنه يمكن لمن يرفض من المرشحين أن يقدم طعنا إلى المحكمة الإدارية العليا فى إطار الاعتراض على طعنه المقدم إلى الهيئة الوطنية للانتخابات أو أى قرار أخر تصدره الهيئة الوطنية، مشيرا إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات سوف ترد على الطعن، وأيضا من حق المرشح أن يقدم بعد ذلك طعنا إلى المحكمة الإدارية العليا إذا رفضت الهيئة الوطنية طعنه، حيث يقدم بشكل عاجل للإدارية العليا على أن ترد عليه بشكل عاجل فى موعد أقصاه 10 أيام فقط.

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين ابراهيم، أعلنت اليوم، القائمة المبدئية للمرشحين الرئاسة والتى ضمت الرئيس عبد الفتاح السيسى، وموسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، الذين يحق لهم الاعتراض على بعضهما البعض يومى 1و2 من فبراير، وتضمنت القائمة حصر بعدد تزكيات أعضاء البرلمان وتأييدات المواطنين لهم حيث ثبت أن الرئيس عبد الفتاح السيسى حصل على 161 ألفا و707  تأييدات من المواطنين و549 تزكية من اعضاء البرلمان، بينما حصل موسى مصطفى موسى على 20 تزكية من أعضاء البرلمان.

برجاء اذا اعجبك خبر هؤلاء يحق لهم الطعن على مرشحى رئاسة الجمهورية.. تعرف عليهم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع