النائب خالد مشهور يطالب الحكومة بتنظيم زراعة الأرز وفقاً لجدول موسمي
النائب خالد مشهور يطالب الحكومة بتنظيم زراعة الأرز وفقاً لجدول موسمي

النائب خالد مشهور يطالب الحكومة بتنظيم زراعة الأرز وفقاً لجدول موسمي

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر النائب خالد مشهور يطالب الحكومة بتنظيم زراعة الأرز وفقاً لجدول موسمي .

صحيفة الوسط - تقدم النائب خالد مشهور، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، بطلب إحاطة من خلال مجلس النواب إلى للدكتور محمد عبد العاطي، وزير الرى، والدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، بخصوص قرار وزارة الري بتحديد المساحة المزروعة بمحصول الأرز خلال الموسم الزراعي الجديد.

 

وأشار مشهور فى تصريح لـ"صحيفة الوسط"، الى أن تقليل مساحات زراعة الأرز ستتسبب في تفاقم مشاكل الفلاحين بسبب حرمان كثير منهم من زراعة الأرز، وأن وزارة الري قد حددت المساحة المنزرعة بمحصول الأرز فى جميع محافظات الجمهورية خلال الموسم الجديد القادم بـ 734 ألف فدان، بتخفيض 300 الف فدان تقريبا عن العام الماضي البالغ مليونا و76 ألف فدان، وذلك بسبب تحذير الدراسات بعدم زيادة مساحة الزراعة عن  700 الف فدان سنويا.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه نظراً لوجود مشاكل في تقليص مساحات زراعة الأرز بسبب أن هناك بعض الأراضى التى تم منع زراعتها بالأرز رغم أنها لا تصلح سوى لزراعته لارتفاع نسبة الأملاح بها، وبالتالى فإنه من الممكن أن تقوم الوزارة بعمل جدول للمناطق الصالحة لزراعة الأرز المختلفة وتوزيع زراعته خلال المواسم بالتتابع والتبادل حتى لا تتعرض هذه الأراضي للبوار ولئلا نحرم الفلاحين من زراعة أراضيهم التي لا تصلح سوى لزراعة الأرز.

برجاء اذا اعجبك خبر النائب خالد مشهور يطالب الحكومة بتنظيم زراعة الأرز وفقاً لجدول موسمي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع