هيئة الأوقاف: حظر تسجيل أراضينا باسم المواطنين فى الشهر العقارى
هيئة الأوقاف: حظر تسجيل أراضينا باسم المواطنين فى الشهر العقارى

هيئة الأوقاف: حظر تسجيل أراضينا باسم المواطنين فى الشهر العقارى

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر هيئة الأوقاف: حظر تسجيل أراضينا باسم المواطنين فى الشهر العقارى .

صحيفة الوسط - قال الدكتور أحمد عبدالحافظ، رئيس هيئة الأوقاف المصرية، إن نقل أراضى الأوقاف وممتلكاتها وتسجيلها باسم المواطنين فى الشهر العقارى ممنوع بقرار من الرئيس عبدالفتاح السيسي لمنع تلاعب البعض بممتلكات الأوقاف خلسة، والاستيلاء على ممتلكاتها.

وأضاف عبد الحافظ، لـ"صحيفة الوسط"، أن القرار صدر بشكل فورى من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال لقائه بالرئيس فى وجود وزير الأوقاف قبل شهر، وذلك بسبب شكوى "عبدالحافظ" للرئيس بأن البعض يتحايل على القانون ويقدم مستندات غير دقيقة وغير صحيحة تؤكد ملكيته لأراضى الأوقاف وأنه قام بشرائها.

وأشار عبد الحافظ، إلى أن الرئيس أصدر قرارا فوريا لرئيس الشهر العقارى بأن يمتنع عن تسجيل أى أرض موقوفة دون حضور وموافقة رئيس هيئة الأوقاف، أو من ينوب عنه من موظفيه كتابة، مضيفا أن الدولة الآن تحمى الأوقاف وتدافع عنها، وتدعمها وتستثمرها لزيادتها، وتوجيهها لصالح الخير وما نصت عليه لوائح الوقف، ولن تترك فرصة للتعدى عليه، بل تستعيد ما تم التعدى عليه.

وقال عبدالحافظ: فى اليوم التالى اتصل بى مستشار وزير العدل رئيس الشهر العقارى وقال إن القرار سارى من الآن وسوف يجرى حصر كل العقود التى تم تحريرها.

 

برجاء اذا اعجبك خبر هيئة الأوقاف: حظر تسجيل أراضينا باسم المواطنين فى الشهر العقارى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع