الصحة: توزيع مليون حقنة ميزوسيبت لتنظيم الأسرة على جميع وحدات الجمهورية
الصحة: توزيع مليون حقنة ميزوسيبت لتنظيم الأسرة على جميع وحدات الجمهورية

الصحة: توزيع مليون حقنة ميزوسيبت لتنظيم الأسرة على جميع وحدات الجمهورية

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الصحة: توزيع مليون حقنة ميزوسيبت لتنظيم الأسرة على جميع وحدات الجمهورية .

صحيفة الوسط - أثبتت الدكتورة سعاد عبد المجيد، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، أن وزارة الصحة والسكان تمكنت من توفير مليون حقنة "ميزوسيبت" المستخدمة في وسائل تنظيم الأسرة (الحقنة الشهرية) وذلك بتكلفة بلغت 9 ملايين جنيه، مشيرا إلى أنه تم توريد الكمية بالكامل من الشركة المصرية لتجارة الأدوية لمخازن قطاع السكان وتنظيم الاسرة .

وأوضحت "عبد المجيد" في تصريحات صحفية أنه تم توزيع تلك الحقنة علي جميع المحافظات ،حيث يتم تقديمها بأسعار زهيدة في عيادات تنظيم الأسرة التابعة لوزارة الصحة والسكان , الي جانب صرفها بالمجان في العيادات المتنقلة وفي القري الأكثر فقرًا.

ونوهت إلى أن تلك الحقنة تعد من الوسائل الهرمونية الآمنة والفعالة والتى تستخدم للمباعدة بين الولادات , حيث تحتوي علي نوعين من الهرمون تشبه هرمونات الجسم الطبيعية , تستخدم كل 28 يوما بانتظام, ويمكن أن تستخدمها السيدات المرضعات بعد الولادة بستة شهور , وهي تعد من الوسائل المناسبة للسيدات اللاتي تعاني من حالات الأنيميا, كما أنها من الوسائل التي تعمل على إعادة الخصوبة سريعا بعد التوقف عن الاستخدام.

برجاء اذا اعجبك خبر الصحة: توزيع مليون حقنة ميزوسيبت لتنظيم الأسرة على جميع وحدات الجمهورية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد