موارد الوادي الجديد الطبيعية ثروات دفينة ومزارات سياحية
موارد الوادي الجديد الطبيعية ثروات دفينة ومزارات سياحية

موارد الوادي الجديد الطبيعية ثروات دفينة ومزارات سياحية

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر موارد الوادي الجديد الطبيعية ثروات دفينة ومزارات سياحية .

صحيفة الوسط - تمتلك محافظة الوادي الجديد حوالي 120 صحيفةًا أثريًا ترجع لمختلف العصور الفرعونية و الرومانية والقبطية والإسلامية وتعد معظمها من أهم المزارات السياحية بمراكز المحافظة الخمسة , كما توجد بها ثروة من عيون المياه المعدنية الساخنة والهواء النقي الذي يجعل منها الموقع المثالي للسياحة العلاجية.

يقول المؤرخ أنور محمود إن الوادى الجديد تمتاز بجمال طبيعتها والشهرة العالمية لواحاتها فمنظر منخفضات الواحات فى وسط الصحراء الشاسعة من أجمـل المناظر الطبيعية حيث تلتف الجبال حول الواحات الجميلة وتعلوها القرى والهضاب المرتفعة وتحيطها النخيل والحدائق والمزارع وتمتاز الواحات بالمناخ الجاف وجوها المشمس الدافىءأغلـب فترات العام وهـذا يؤهلها لتكون مشتى علي المستوي العالميً.

وأضاف أن المحافظة بها عيون ذات المياه المعدنية الساخنة والباردة والتى تستخدم فى شفاء العديد من الامراض الروماتيزمية والحساسية فتوجد بها بئر 3 بموط الساخن والذي يخبر درجة حرارته42 درجة مئوية وغيرها من العيون مثل عين القصر بالداخلة وبئر بولاق بالخارجة.

ولفت إلي أن المحافظة تتميز بالغرود والكثبان الرملية المنتشرة فى صحرائها وتستغل هذه الغرود في سياحة التزحلق علي الرمال بالاضافة الي انها تستخدم في شفاء الحالات المرضية عن طريق الدفن في الرمال لعلاج حالات الروماتيزم والروماتويد .

من ناحيته أثبت خالد حسن مدير هيئة تنشيط القطاع السياحي الإقليمية,أن المحافظة تعد من الأماكن الفريدة للسياحة الصحراوية التى تحلو الإقامة فيها بالمعسكرات والمخيمات وتتنوع المناظر الطبيعية من كثبان رملية متحركة على أشكال هلالية جميلة وصخور مختلفة على جوانب الطرق تأخذ أشكالًا متعددة لها أثر فعال في جذب هواة سياحة السفاري .

وطالب حسن وزارة القطاع السياحي بضرورة وضع العيون الكبريتية والأماكن المفتوحة بالمحافظة علي الخريطة السياحية بالإضافة إلي الترويج الإعلامي لتلك المناطق لجذب وتنشيط القطاع السياحي علي المستويين المحلي والإقليمي .

برجاء اذا اعجبك خبر موارد الوادي الجديد الطبيعية ثروات دفينة ومزارات سياحية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد