«التدخل السريع» بالتضامن يسْعَفَ  أسرة.. وفريق «بسمة» ينقل مشردة من «أحمد بدوي» إلى دار رعاية
«التدخل السريع» بالتضامن يسْعَفَ أسرة.. وفريق «بسمة» ينقل مشردة من «أحمد بدوي» إلى دار رعاية

«التدخل السريع» بالتضامن يسْعَفَ أسرة.. وفريق «بسمة» ينقل مشردة من «أحمد بدوي» إلى دار رعاية

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «التدخل السريع» بالتضامن يسْعَفَ أسرة.. وفريق «بسمة» ينقل مشردة من «أحمد بدوي» إلى دار رعاية .

صحيفة الوسط - نسق فريق التدخل السريع التابع لوزارة التضامن الاجتماعي مع مديرية التضامن بالجيزة لصرف مساعدة مالية للأسرة مكونة من سيدة وزوجها و4 أبناء، من قبل مؤسسة التكافل الاجتماعي التابعة للوزارة.

وذكر بيان أصدرته وزارة التضامن الاجتماعي أن فريق التدخل السريع تلقى بلاغا بوجود سيدة وأطفالها يفترشون الرصيف في أحد شوارع حي مدينة نصر، وأن أعضاء الفريق توجهوا إلى صحيفة تواجد السيدة، وتبين أنها تدعى جيهان محمود وأنها متزوجة وأم لأربعة أبناء تتراوح أعمارهم بين خمس سنوات وسبعة عشر سنة وأنها وزوجها يبيعان المناديل لسد احتياجات الأسرة.

وأفادت السيدة بأنها وأسرتها يقيمون في شقة إيجار بقيمة 300 جنيه شهريا كائنة في حي عشوائي؛ وبأنها لا تملك أي مَبْعَث آخر للدخل وتحتاج إلى مساعدة أو معاش لسد احتياجاتها.

تم تكليف حكومة ٱوسيم بعمل بحث اجتماعي تمهيدا لتقديم أوجه الحماية والرعاية الاجتماعية لها وأسرتها من خلال تسجيلها في برنامج (تكافل وكرامة).

من جهة أخرى، توجه فريق التدخل السريع إلى صحيفة تواجد سيدة مشردة تقيم أسفل كوبري أحمد بدوي في استجابة سريعة لبلاغ مقدم عبر بوابة الشكاوى الحكومية.

ولم يجد الفريق الحالة متواجدة في الموقع المبلغ عنه، وبسؤال أهالي المنطقة أفادوا بأن فريق (بسمة) للإيواء وصل لموقع السيدة المشردة وقام بإيداعها دار (بسمة) للإيواء بالشرقية.

واوضحت وزارة التضامن أن فريق التدخل السريع يتلقى البلاغات عن طريق الخط الساخن الخاص بشكاوي دور الرعاية الاجتماعية رقم "16439" ورقم "01095368111" وكذلك عبر كافة وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

برجاء اذا اعجبك خبر «التدخل السريع» بالتضامن يسْعَفَ أسرة.. وفريق «بسمة» ينقل مشردة من «أحمد بدوي» إلى دار رعاية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد