نائب وزير المالية: 5 في المائة معدل الأزدهار بمصر ‏فى الربع الأول من عام 2018 للمـرة الأولي
نائب وزير المالية: 5 في المائة معدل الأزدهار بمصر ‏فى الربع الأول من عام 2018 للمـرة الأولي

نائب وزير المالية: 5 في المائة معدل الأزدهار بمصر ‏فى الربع الأول من عام 2018 للمـرة الأولي حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر نائب وزير المالية: 5 في المائة معدل الأزدهار بمصر ‏فى الربع الأول من عام 2018 للمـرة الأولي .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

أعلن نائب وزير المالية أحمد كوجك أن معدل الأزدهار فى مصر بلغ ٥٪‏ فى الربع الأول من العام المالى الحالى وذلك للمرة الأولى منذ عام 2018، مشيرا إلى أنه تم خلال هذه الفترة توفير حوالى مائة ألف فرصة عمل أى ما يساوى 80 في المائة من فرص الشغل التى تم توفيرها خلال العامين الماليين 2013 - 2014 و2014 - 2015.

واستعرض كوجك - خلال مشاركته فى مؤتمر "الأزهار للجميع...تعزيز فرص الشغل والنمو الشامل فى العالم العربي" بمدينة مراكش المغربية - أبرز ملامح برنامج الإصلاح الذى تبنته مصر قبل 18 شهرا والذى وصفه بالشامل والطموح، قائلا إن برنامج الإصلاح استطاع صياغة برنامج للضمان الاجتماعى بالإضافة إلى زيادة الدعم النقدى من ١٥ إلى ٥٠ جنيها للفئات الأكثر ضعفا وزيادة المعاشات.

وأثبت أهمية فعالية مصر فى مؤتمر مراكش، مشيرا إلى أنه كان مناسبة لتبادل الأفكار والآراء بين مختلف الدول العربية حول سبل تعزيز الاستقرار الاقتصادى والاستفادة من أبحاث الدول بعضها البعض.

ولفت إلى أهمية تعزيز الأزدهار الاقتصادى فى المنطقة إذ أن ذلك له انعكاسات إيجابية على برنامج الإصلاح والاستقرار الاقتصادى فى مصر.

وذكر إنه وجد تقاربا كبيرا بين مصر والمغرب فى العديد من المجالات، موضحا أنه سيلتقى الأن مع مجموع من كبار المسئولين المغاربة للاطلاع على إحدى الوسائل التقنية فى مجال ربط محال التجزئة والمبيعات من أجل ضمان تحقيق نظام ضريبى سليم وهو المجال الذى حققت فيه الرباط تقدما كبيرا .

ومن ناحية أخرى، رحب كوجك بالتقدم الذى حققته مصر فى مؤشر شفافية الموازنة الدولية حيث أصبح ترتيبها 65 من بين 115، وذكر إن هذا التحسن يرجع إلى مجهود عامين، مشيرا إلى أنه بذلك تكون مصر قد استعادت وضعها الذى كانت عليه عام 2010.

وأثبت مواصلة جهود وزارة المالية، متوقعا أن تحقق مصر المزيد من التحسن فى ترتيبها فى مؤشر الشفافية لتصل إلى الترتيب الأربعين خلال العامين المقبلين.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر نائب وزير المالية: 5 في المائة معدل الأزدهار بمصر ‏فى الربع الأول من عام 2018 للمـرة الأولي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع