فيديو.. عضو «حقوق الإنسان»يؤكد أن عدم المشاركة في الانتخابات «انتحار سياسي»
فيديو.. عضو «حقوق الإنسان»يؤكد أن عدم المشاركة في الانتخابات «انتحار سياسي»

فيديو.. عضو «حقوق الإنسان»يؤكد أن عدم المشاركة في الانتخابات «انتحار سياسي» حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر فيديو.. عضو «حقوق الإنسان»يؤكد أن عدم المشاركة في الانتخابات «انتحار سياسي» .

صحيفة الوسط - ذكر محمد عبد العزيز، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إنه لا يمكن إنجاز التحول الديمقراطي في مصر إلا بالمشاركة الشعبية، موضحًا أن عدم المشاركة هو إِرْتَدادٌ من العملية الديمقراطية.

وأضاف «عبد العزيز»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «خط أحمر»، المذاع عبر فضائية «العاصمة»، مساء الخميس، أنه لا يمكن تحقيق التقدم في العملية السياسية إلا بالمشاركة الشعبية في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والمحلية، واصفًا الانسحاب من العملية السياسية وعدم المشاركة في الانتخابات بالانتحار السياسي.

وأشار أنه مهما كانت الآراء المختلفة، إلا أن المشاركة دائمًا أفضل من الانسحاب، متابعًا: «إذا كانت هناك رؤية تريد تحقيقها، فالانسحاب من العملية السياسية لا يمكن أن يحقق أي تقدم سياسي».

وأشار إلى إضفاء صحيفة الوسط شرعية على الانتخابات حتى لو كان بها مرشح واحد، مستطردًا: «إذا اعتقد البعض أنه بالدعوة إلى الانسحاب من المشاركة سينزع الشرعية عن الانتخابات فهذا كلام غير صحيح لا دستوريًا ولا حقوقيًا ولا دوليًا».

برجاء اذا اعجبك خبر فيديو.. عضو «حقوق الإنسان»يؤكد أن عدم المشاركة في الانتخابات «انتحار سياسي» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق