رئيس وحدة أورام الثدي بمعهد الأورام: التدخين سبب رئيسي للإصابة بالسرطان في مصر
رئيس وحدة أورام الثدي بمعهد الأورام: التدخين سبب رئيسي للإصابة بالسرطان في مصر

رئيس وحدة أورام الثدي بمعهد الأورام: التدخين سبب رئيسي للإصابة بالسرطان في مصر حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رئيس وحدة أورام الثدي بمعهد الأورام: التدخين سبب رئيسي للإصابة بالسرطان في مصر .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

ذكر الدكتور محمد شعلان، رئيس وحدة أورام الثدي بالمعهد القومى للأورام، إن التدخين هو المسبب الرئيسي للإصابة بالسرطان في مصر، مبديًا ترحيبه بزيادة أسعار السجائر قائلًا: «أتمنى أن يصل ثمن العبوة لـ100 جنيه».

وأضاف «شعلان» خلال لقائه ببرنامج «يحدث في مصر» الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية «إم بي سي مصر» الأن الخميس، أن عدم التدخين يقيم إلى عدم إصابة 25 في المائة من الحالات الموجودة حاليًا.

وأشار رئيس وحدة أورام الثدي بالمعهد القومي للأورام، أن 30 في المائة من حالات الإصابة بالسرطان يمكن الوقاية منها.

وأثبت «شعلان»، أن سرطان الكبد أضخم السرطانات شيوعًا في مصر، مشيرًا إلى أنه إذا تم شفاء المصابين بفيروس «سي» سيؤدي ذلك لتقليل الإصابة بسرطان الكبد.

وأشار رئيس وحدة أورام الثدي بالمعهد القومي للأورام، أن السمنة وزيادة الومن من أسباب الإصابة بسرطان الثدي والرحم لدى الفتيات، مؤكدًا أن الاكتشاف المبكر للسرطان هو مفتاح الشفاء.

برجاء اذا اعجبك خبر رئيس وحدة أورام الثدي بمعهد الأورام: التدخين سبب رئيسي للإصابة بالسرطان في مصر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم