داعية إسلامي: القرآن الكريم لم يكرر قصص الأنبياء
داعية إسلامي: القرآن الكريم لم يكرر قصص الأنبياء

داعية إسلامي: القرآن الكريم لم يكرر قصص الأنبياء حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر داعية إسلامي: القرآن الكريم لم يكرر قصص الأنبياء .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

ذكر الداعية الإسلامي عصام الروبي، إن القرآن الكريم لم يكرر قصص الأنبياء كما يعتقد البعض، منوهًا إلى أن الله سبحانه وتعالي عندما تناول قصة فرعون مع موسى، في أضخم من سورة، لم يكون الهدف منها التكرار ولكن في كل سورة يذكر الله سبحانه وتعالي جوانب جديدة للقصة.

وتابع «الروبي» خلال حواره مع برنامج «منهج حياة» المذاع على فضائية «العاصمة» مساء الأن الخميس، أن القرآن الكريم أفصح كتاب ولا يوجد فيه اختلاف ولا تعقيد، مستشهدًا بقوله تعالي: «أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا».

ونوه الداعية الإسلامي، إلى أن الله سبحانه وتعالي ركز في القرآن على قصة سيدنا موسى مع فرعون، لعظمتها، وأبراز مدار الكبرى والتجبر الذي وصل له فرعون، وتعليم الرسول، صلى الله عليه وسلم، كيف تتم دعوة المشركين إلى الهداية بأسلوب حسن، مثلما فعل موسى مع فرعون، مستشهدًا بقوله تعالي: «فَقُولَا لَهُ قَوْلًا لَّيِّنًا لَّعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَى».

برجاء اذا اعجبك خبر داعية إسلامي: القرآن الكريم لم يكرر قصص الأنبياء قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم