رئيس جامعة المنوفية يفتتح المؤتمر السادس لجمعية النيل للأمراض الصدرية
رئيس جامعة المنوفية يفتتح المؤتمر السادس لجمعية النيل للأمراض الصدرية

رئيس جامعة المنوفية يفتتح المؤتمر السادس لجمعية النيل للأمراض الصدرية

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رئيس جامعة المنوفية يفتتح المؤتمر السادس لجمعية النيل للأمراض الصدرية .

صحيفة الوسط - افتتح الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية، والدكتور محمد عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق، وأستاذ الأمراض الصدرية بجامعة عين شمس، المؤتمر السادس لجمعية النيل للأمراض الصدرية، الذي يعقد بالتعاون مع قسم الأمراض الصدرية بكلية طب المنوفية.

حضر المؤتمر الدكتور أحمد فرج القاصد، نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد جمال الدين عميد كلية طب المنوفية، والدكتور رمضان محمد بكر رئيس قسم الأمراض الصدرية بكلية طب المنوفية، برئاسة الدكتور إبراهيم المحلاوي أستاذ الأمراض الصدرية بطب المنوفية.

وأثبت الخولي، أن كلية الطب تشهد نقلة نوعية في الإنشاءات وتطوير المعامل وتجهيزها بأحدث الأجهزة، وتأتي هذه المؤتمرات ضمن دور الجامعة في خدمة المجتمع لأنها تمثل حلقة اتصال بين الجامعة والمجتمع.

وأشاد الدكتور محمد بكر، رئيس الجامعة بقسم الأمراض الصدرية، بما يشهده من تطور وما يقدمه من خدمات علاجية للمرضى، وتدريب شباب الأطباء من خلال المؤتمرات وورش الشغل، مؤكدا حرص الجامعة على تحديث الإمكانيات المعملية والبحثية وملاحقة كل ما هو حـديث في المجال الطبي.

وأعرب تاج الدين عن سعادته بالمشاركة بهذا المؤتمر، الذي يضم شباب وشيوخ أمراض الصدر في مصر، واستعرض خريطة الأمراض الصدرية في مصر ومدى التطور الذي وصلت إليه أقسام الصدر بالجامعات المصرية، ومستشفيات أمراض الصدر، مشيدا بدور بحاثين في مجال الطب أمراض الصدر في تغيير خريطة الأمراض الصدرية ومكافحة أمراض الدرن في مصر.

وأشار رئيس المؤتمر إلى أن المؤتمر سيناقش على مدار يومين عبر 10 جلسات علمية، 50 محاضرة وبحث علمي يناقش علاقة الرئة والجهاز التنفسي بالقلب والكبد والكلى والجهاز العصبي وباقي أعضاء الجسم، بالإضافة إلى عرض الجديد في مجال الأمراض الصدرية والمناظير وجراحة الصدر والرعاية المركزة، والأورام والأطفالو الأشعة.

برجاء اذا اعجبك خبر رئيس جامعة المنوفية يفتتح المؤتمر السادس لجمعية النيل للأمراض الصدرية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن