خالد الزعفراني: الولايات المتحدة الأمريكية برأت الإخوان من كونها جماعة إرهابية
خالد الزعفراني: الولايات المتحدة الأمريكية برأت الإخوان من كونها جماعة إرهابية

خالد الزعفراني: الولايات المتحدة الأمريكية برأت الإخوان من كونها جماعة إرهابية

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر خالد الزعفراني: الولايات المتحدة الأمريكية برأت الإخوان من كونها جماعة إرهابية .

صحيفة الوسط - علق خالد الزعفرانى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، على إدراج الخارجية الأمريكية لـ"إسماعيل هنية" وحركتى "لواء الثورة" و"حسم" وحركة "الصابرين" ضمن قوائمها السوداء للإرهابيين، قائلا "الخطوة التى قامت بها واشنطن فى هذا التوقيت ضد هنية وحسم ولواء الثورة والصابرين أكبر دليل على نواياها السيئة".

وأثبت الزعفرانى فى تصريحات لـ"صدى البلد" أن تغير سياسة "إسماعيل هنية" الرئيس التنفيذى لحركة حركة حماس الفلسطينية، دفعت الولايات المتحدة لإدراجه ضمن قوائم الإرهاب.

وتابع: أن سياسية هنية تغيرت فى الآونة الأخيرة بما يصب فى الصالح العربى حيث وافق على إتمام المصالحة الفلسطينية التى تتبناها مصر بالإضافة إلى محاربته لجماعة تنظيم الدولة الأسلامية التي استباحت دمه فى الأيام السابقة.

وأضاف "الزعفرانى" أن إدراج واشنطن لحركتى لواء الثورة وحسم للقوائم المتطرفة، دليل واضح على وقوفها بجانب جماعة الإخوان وتبرأتها عن كونها جماعة إرهابية أضرت مصر كثيرا.

وتجدر الإشارة إلى أن الخارجية الأمريكية أدرجت إسماعيل هنية رئيس المكتب التنفيذى لحركة حركة حماس الفلسطينية وثلاث مجموعات أخرى على قائمتها السوداء وهذه الحركات هى "حسم" التى نشأت بمصر عام 2015 "لواء الثورة" الذى ظهر فى 2016 ومنظمة "الصابرين" الفلسطينية الناشطة في قطاع غزة والضفة الغربية.

برجاء اذا اعجبك خبر خالد الزعفراني: الولايات المتحدة الأمريكية برأت الإخوان من كونها جماعة إرهابية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد