رئيس "برلمانية النور" يتقدم ببيان عاجل لرئيس الوزراء بخصوص سقوط "أسانسير" مستشفى بنها الجامعي
رئيس "برلمانية النور" يتقدم ببيان عاجل لرئيس الوزراء بخصوص سقوط "أسانسير" مستشفى بنها الجامعي

رئيس "برلمانية النور" يتقدم ببيان عاجل لرئيس الوزراء بخصوص سقوط "أسانسير" مستشفى بنها الجامعي

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رئيس "برلمانية النور" يتقدم ببيان عاجل لرئيس الوزراء بخصوص سقوط "أسانسير" مستشفى بنها الجامعي .

صحيفة الوسط - تقدم الدكتور أحمد خليل خير الله، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب النور ببيان عاجل للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، موجها لرئيس الوزراء بخصوص سقوط أسانسير مستشفى بنها الجامعي، والذي راح ضحيته 6 أفراد وإصابة 2 آخرين.

وأضاف رئيس برلمانية النور في بيانه، إن تلك الحادثة تفتح باب التساؤلات حول عمليات الصيانة الدورية الواجب اتباعها فى التعامل مع المصاعد بالمؤسسات المختلفة، معتبرا أن الحادثة بمثابة صرخة قوية للمسئولين فى القطاعات المختلفة بعدم الاستهانة بأى شىء حتى لو بدا بسيطًا.

وأشار خير الله إلى أن المراقبة والمتابعة أمر ضرورى من أجل تفادى الكوارث، مطالبا بسرعة الانتهاء من التحقيقات ومحاسبة المسئول عن الحادث.

وطالب رئيس برلمانية النور، الجهات الحكومية والمؤسسات العامة التي يتردد عليها المواطنون كثيرا، بضرورة التعاقد مع إحدى شركات المصاعد، لمتابعة أعمال الصيانة بشكل دوري، كما يجب تثبيت عامل واحد على الأقل لتشغيل المصعد، وتدريبه على التعامل مع المواقف المختلفة، مشيرا إلى أن هناك بعض الجهات تعتمد على أشخاص غير مؤهلين فى الصيانة من أجل توفير النفقات.

وأشار إلى إنه طبقا للقانون والقرارات الوزارية الخاصة بتنظيم أعمال المصاعد، فإن الشركة المعنية بالصيانة، عليها كتابة معلومـات بخصوص صلاحية المصعد من عدمه، ورفعه إلى الجهة المسئولة، لإتخاذ الإجراءات المناسبة، موضحا أن الإدارات الهندسية بالأحياء عليها دور كبير فى متابعة أعمال الصيانة كل 6 شهور.

برجاء اذا اعجبك خبر رئيس "برلمانية النور" يتقدم ببيان عاجل لرئيس الوزراء بخصوص سقوط "أسانسير" مستشفى بنها الجامعي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد