تعرف على الملامح الرئيسية للنظام التعليمى الجديد فى 6 نقاط
تعرف على الملامح الرئيسية للنظام التعليمى الجديد فى 6 نقاط

تعرف على الملامح الرئيسية للنظام التعليمى الجديد فى 6 نقاط

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تعرف على الملامح الرئيسية للنظام التعليمى الجديد فى 6 نقاط .

صحيفة الوسط - استعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقى، خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، الأسبوع الماضى، الملامح الكاملة للنظام التعلمى الجديد، المُتوقع أن ينطلق بدءاً من سبتمبر 2018.

 

النظام الجديد، سيبدأ من مرحلة رياض الأطفال، ليشمل جميع المراحل التعليمية، ويقوم على مبدأ (المتعلم والمتدرب القادر على التفكير).. ويرصد "صحيفة الوسط" أبرز النقاط التى عرضها الوزير لتبين النهج الجديد المقرر تطبيقه قريباً.

 

- بناء المناهج فى النظام التعليمى الجديد، يختلف كثيراً عن الوضع الحالى بالمراحل التعليمة المختلفة.

 

- لن يدرس الطالب بالمرحلة الابتدائية مواد، على أن يتلقى المادة العلمية من خلال "موضوعات" يطلع خلالها على معلومات مختلفة فى مجالات شتى، ضارباً مثلاً بموضوع عن البحر، سيقف خلاله الطالب على تركيبة المياه وهى شق كيمائى، وكذلك الموج وهو الشق الفيزيائى، والوقوف على الكائنات البحرية حيث الأحياء.

 

- تدريس "الرياضيات والعلوم" باللغة الإنجليزية فى المرحلة الإعدادية.

 

- العربية هى اللغة الأصيلة فى التعلم، ودراسة اللغة الإنجليزية منذ اليوم الأول، على أن يكون هناك لغة ثالثة يحصل عليها الطالب إجبارياً فى المرحلة الإعدادية.

 

- المواد التعليمية بالمرحلتين الإعدادية والثانوية ستكون اختيارية.

 

- بناء الشخصية جزء أصيل فى هذا النظام الجديد، وهو المأخوذ من النموذج اليابانى، ويهدف إلى بناء شخصية الطفل، والاستثمار الأصلى فيه، تقوم على أساس قبول الآخر والتنوع.

 

برجاء اذا اعجبك خبر تعرف على الملامح الرئيسية للنظام التعليمى الجديد فى 6 نقاط قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع