الأن الأول لـ«طعون الرئاسة» بلا اعتراضات
الأن الأول لـ«طعون الرئاسة» بلا اعتراضات

الأن الأول لـ«طعون الرئاسة» بلا اعتراضات حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الأن الأول لـ«طعون الرئاسة» بلا اعتراضات .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

تنتهى، الأن، المهلة التى خصصتها الهيئة الوطنية للانتخابات لمدة يومين، لتلقى اعتراضات أى من المرشحين فى انتخابات الرئاسة على الآخر، وذكرت مصادر بالهيئة إنها لم تتلق أى اعتراضات من الرئيس عبدالفتاح السيسى، أو المهندس موسى مصطفى، على الآخر.

وطبقاً للجدول الزمنى الذى أعلنته الهيئة، يجرى فحص الاعتراضات والفصل فيها خلال 5 أيام بحد أكبر. وأصدرت الهيئة قرارا بمد المهلة الممنوحة لمنظمات المجتمع المدنى المحلية والدولية التى تم قبول أوراقها لمتابعة الانتخابات، لتسجيل متابعيها حتى 15 فبراير الجارى، لتتمكن الهيئة من إصدار التصاريح الخاصة بهم وتسليمها لمندوب المنظمة.

فى سياق متصل، وجه الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، مديرى المديريات بجميع المحافظات بضرورة تشجيع أعضاء هيئة التعليم والعاملين بالمدارس والمنشآت التعليمية على المشاركة الإيجابية فى الانتخابات، تأكيدًا على دورهم الوطنى، وتقديم الدعم اللوجستى المناسب للمدارس المقرر استخدامها مقار لجان انتخابية، حرصًا من الوزارة على تهيئة الأجواء المناسبة لإجراء الانتخابات فى مناخ ديمقراطى، وتعظيم المشاركة الإيجابية من العاملين بالوزارة وفقًا للكتاب الدورى رقم 193 بتاريخ 10 يناير الماضى. وأثبت حجازى على عدم استخدام أسوار المدارس فى الدعاية الانتخابية، وضرورة تسهيل مهمة المكلفين بالمشاركة فى إجراءات العملية الانتخابية.

وأعلن المجلس القومى لحقوق الإنسان إنهاء كافة الاستعدادات والتنسيق لتنفيذ جدول أعماله لتنشيط شبكة المتابعين للانتخابات من منظمات المجتمع المدنى الحاصلة على موافقة الهيئة الوطنية على متابعة الانتخابات.

وذكر بيان للمجلس، أمس، أنه من المقرر عقد ورش لتدريب المتابعين بالمحافظات المختلفة على «آليات الرصد والتوثيق لكافة مراحل العملية الانتخابية، والالتزام بتعليمات الهيئة الوطنية، ومدونة السلوك للمتابعين والقوانين المنظمة للانتخابات وكيفية تكوين غرفة العمليات وتيسير أعمالها، وإعداد البيانات المرحلية والتقارير النهائية، وآليات التواصل مع غرف عمليات المجلس، والهيئة الوطنية للانتخابات.

وطالب البيان المواطنين بالحرص على المشاركة فى الانتخابات للتعبير عن آرائهم بشكل حر. من جهة أخرى، أصدرت دار الإفتاء بيانا، أمس، حول ما أثير مؤخرا عن «إصدارها فتوى تتعلق بالمشاركة الانتخابية»، مؤكدة تمسكها بثوابتها المستقرة فى التعامل مع القضايا الوطنية والسياسية.

برجاء اذا اعجبك خبر الأن الأول لـ«طعون الرئاسة» بلا اعتراضات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم