"طه" يجتمع برئيس جهاز تعمير دمياط الجديدة لبحث آلية تقنين أراضي وضع اليد
"طه" يجتمع برئيس جهاز تعمير دمياط الجديدة لبحث آلية تقنين أراضي وضع اليد

"طه" يجتمع برئيس جهاز تعمير دمياط الجديدة لبحث آلية تقنين أراضي وضع اليد

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "طه" يجتمع برئيس جهاز تعمير دمياط الجديدة لبحث آلية تقنين أراضي وضع اليد .

صحيفة الوسط - اجتمع الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط مع م. محمد رجب رئيس جهاز تعمير مدينة دمياط الجديدة ، وذلك للتنسيق في العديد من الموضوعات .

حيث ناقش المحافظ معه آلية تحضير طلبات تقنين أراضي وضع اليد الواقعة داخل حيز جهاز التعمير ، على أن يتم تحضير كافة الطلبات إلى جهاز تعمير مدينة دمياط الجديدة وليس إلى ديوان عام المحافظة ، لذا يهيب المحافظ بالمواطنين الراغبين فى تقنين أراضيهم سرعة التوجه إلى المركز التكنولوجي الكائن بجوار مقر جهاز التعمير لتقديم أوراقهم ، علما بأن جهاز التعمير هو المسؤول عن إبداء الرأي الفني والمالي داخل حدود أراضي الجهاز .

وأعلن المحافظ أن المحافظة وجهاز التعمير بصدد اعتماد القرار الجمهوري رقم 546 لسنة 1980 بتحديد الحيز العمراني لمدينة دمياط الجديدة ، وذلك بناء على الإجراءات التى اتبعتها المحافظة لتوفير أراضي للمحافظة لتعظيم الاستفادة من الأراضي لصالح شباب المحافظة ، حيث تم عمل حصر بالأراضي والخرائط الفعلية التى وصلت إلى 17 ألف فدان ، وذلك بالتعاون مع جهاز التعمير .

كما أعلن رئيس جهاز تنمية وتعمير دمياط الجديدة أنه بناء على طلب المحافظ ، فقد أنهى الجهاز إجراءات زيـادة كفاءة المرحلة الثانية والأخيرة من المنطقة الحرة ، لتكون جميع أجزاء المنطقة كاملة دون نقصان .

وناقش طه مشاكل المواطنين الذين يتضررون من ضعف المياه بالمناطق المجاورة للجهاز بالمدينة ، والذى أوصى رئيس الجهاز بحلها .

كما ناقش آلية إعادة التفكير في جمع القمامة بالمحافظة من خلال الشركات العامة في دمياط الجديدة بدلا من العمالة الموسمية التى تتأثر بالاجازات .

وبحث المحافظ مشاكل المصانع المتعثرة بالمنطقة الصناعية ، حيث قد تم تَصْحِيح وفد من المحافظة بالتعاون مع جهاز التعمير والرقابة الإدارية لزيارة المصانع لمناقشة العقابات على أرض الواقع ، ومتابعة حلها بشكل دقيق .

كما قد أعطى المحافظ مهلة شهرين فقط لمكامير الفحم بدمياط مهلة نهائية لتوفيق أوضاعهم ، بعدها سيتم إزالة المكامير الغير موفقه بصرف النظر عن أي أعمال تتم بداخلها ، لذا يهيب المحافظ بأصحاب المكامير بتوفيق أوضاعهم ، كما تقدم بالشكر لأصحاب الخمس مكامير الذين قاموا بتوفيق أوضاعهم .

كما أعلن رئيس جهاز التعمير عن بدء أستعراض 2 كيلو من اصل 5 كيلو من الشاطىء الساحلي للمدينة وذلك لإقامة ممشى أهل مصر عليه .

برجاء اذا اعجبك خبر "طه" يجتمع برئيس جهاز تعمير دمياط الجديدة لبحث آلية تقنين أراضي وضع اليد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد