وزير الأوقاف: تعليمات مشددة بعدم إقحام السياسة في الدين
وزير الأوقاف: تعليمات مشددة بعدم إقحام السياسة في الدين

وزير الأوقاف: تعليمات مشددة بعدم إقحام السياسة في الدين حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير الأوقاف: تعليمات مشددة بعدم إقحام السياسة في الدين .

صحيفة الوسط - أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

أنهت وزارة الأوقاف، الجمعة، تجمعات معسكر أبوبكر الصديق للطلاب الوافدين في الإسكندرية، بحضور الوزير، محمد مختار جمعة، والمحافظ محمد سلطان.

وذكر «جمعة»، إن هناك تعليمات لوضع الوقف في المصاريف الشرعية والأغراض المنوطة بها، وتعظيم الاستثمار، وبدأت الإجراءات لحماية الوقف بمنع التعديات، ومنع تزوير الحجج وعدم نقل الملكية الوقف، إلا بخطاب مركزي من الوزارة، بالإضافة إلى خطاب من هيئة الأوقاف، وسيتم إبعـاث التعليمات لجميع الجهات المنوطة بتنفيذها، والشهر العقارى، وهذه ضمانات لحفظ مال الأوقاف.

وأثبت وزير الأوقاف أنه تم التشديد على الطلاب الوافدين بعدم الحديث في السياسية سواء داخلياً أو خارجياً، وألا يتدخل الأئمة في الشغل السياسى والأحاديث السياسية .

وأضاف أن الطلاب هم أهل العلم، حيث إن العلم ليس له علاقة بالخلافات السياسية والعقائدية والأمور السياسية، مشددا على البعد التام عن التحدث في الأمور السياسية.

وأشار، أن الهدف من ذلك «تعليمهم التعايش وترسيخ مكارم الأخلاق الذي يعتبر لب الأديان، والتصالح الحضارى الذي يعتبر هو الأساس في التصالح ولكى تصلح الأمم».

ووجّه رساله للطلاب الوافدين: «تعلموا العلم الصحيح والإسلام الوسطي لكي تصبحوh مرآة صادقة أمام العالم».

برجاء اذا اعجبك خبر وزير الأوقاف: تعليمات مشددة بعدم إقحام السياسة في الدين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم