«صحة الإسكندرية»يؤكد أن 10 عيادات متنقلة تفحص 945 مريضاً في العامرية بالمجان
«صحة الإسكندرية»يؤكد أن 10 عيادات متنقلة تفحص 945 مريضاً في العامرية بالمجان

«صحة الإسكندرية»يؤكد أن 10 عيادات متنقلة تفحص 945 مريضاً في العامرية بالمجان حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «صحة الإسكندرية»يؤكد أن 10 عيادات متنقلة تفحص 945 مريضاً في العامرية بالمجان .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أقامت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية سياراة طبية بقرية زاوية عبدالقادر، الجمعةK وذكر الدكتور مجدى حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إنه تم تحضير خدمة الكشف والعلاج مجانا لـ945 مريضًا.

كما تم أيضا خلال القافلة إجراء التحليل المبدئى لفيروس «الالتهاب الكبدى سي» ل 184 مواطنًا بالتعاون مع صندوق تحيا مصر ظهر من بينهم 00 حالة إيجابية تم تحويلها إلى مستشفى حميات الإسكندرية وعيادة محمد فريد للتأمين الصحى لاستكمال الفحوصات وتلقى العلاج مجانا، وذلك ضمن الحملة التي تتبناها الدولة للقضاء نهائيا على فيروس سى بحلول عام 2020.

وأشار «حجازى»، في بيان رسمى الجمعة، أن القافلة ضمت 10 عيادات طبية في تخصصات الرمد والنساء والجراحة والأطفال والباطنة والعظام والأنف والأذن والجلدية والقلب وتنظيم الأسرة، وقامت بإجراء 40 أشعة بالموجات فوق الصوتية و13 رسم قلب، وصرف وتركيب وسائل تنظيم الأسرة مجانا لعدد 44 سيدة، كما تم تحويل 3 مرضى إلى مستشفى العامرية العام لاسنكمال الفحوصات أو إجراء بعض التدخلات الجراحية التي لا يتسنى عملها بالقافلة، كما تم في القافلة قياس الضغط والسكر لعدد كبير من المترددين من المرضى وذويهم بغرض الكشف المبكر عن أمراض السكر وارتفاع ضغط الدم وتقديم المشورة الصحية لهم وتوجيههم للعيادات المتخصصة.

برجاء اذا اعجبك خبر «صحة الإسكندرية»يؤكد أن 10 عيادات متنقلة تفحص 945 مريضاً في العامرية بالمجان قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم