عرض مسرحى لطلاب جامعة الأزهر تحت عنوان "شهيد صحيفة الوسط" بمعرض الكتاب
عرض مسرحى لطلاب جامعة الأزهر تحت عنوان "شهيد صحيفة الوسط" بمعرض الكتاب

عرض مسرحى لطلاب جامعة الأزهر تحت عنوان "شهيد صحيفة الوسط" بمعرض الكتاب حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عرض مسرحى لطلاب جامعة الأزهر تحت عنوان "شهيد صحيفة الوسط" بمعرض الكتاب .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

شهد جناح الأزهر الشريف بمعرض الكتاب عرضا مسرحيا بمشاركة طلاب جامعة الأزهر وبحضور الدكتور عباس شومان ،وكيل الازهر. والدكتور محمد المحرصاوى ،رئيس جامعة الأزهر ،والمستشار محمد عبدالسلام ،المستشار القانونى لشيخ الازهر . 

العرض جاء تحت عنوان "شهيد صحيفة الوسط" وشهد إقبالا كبيرا في الحضور من جانب زوار جناح زار جناح الأزهر.

تناول العرض المسرحي جوانب مهمة من المفاهيم المغلوطة لدى بعض الشباب مما تحاول جماعات التطرف والإرهاب غزو عقولهم بها حيث تبنى بعض الطلاب شخصية شاب لديه جوانب فكرية مغلوطة وتبنى آخرون الرد على هذه المفاهيم بالعقل والمنطق أولا. 

وفى إطار سلسلة الفعاليات الثقافية التي يحتضنها جناح الأزهر الشريف في معرِض مصر الدولي للكتاب، نظم قطاع المعاهد الأزهرية عرضًا مسرحيًا بعنوان "الأزهر يتحدث عن نفسه". قدم العرض شركة من الطلاب التابعين لمنطقة كفر الشيخ من معهد الرياض الابتدائي، وشهد العرض العديد من الفقرات تمثلت في أنشودة في حب مصر وأنشودة باللغة الإنجليزية وأخرى باللغة اليابانية.

وقدم الطلاب عرضًا يحكي واقع طلاب الأزهر وما يدرسونه ويتعلمونه من قيم ومبادئ وأخلاق، موجهًا رسائل في حب صحيفة الوسط وإعلاء قيمة الوحدة الوطنية ومحاربة التطرف ونبذ الفرقة بين شركاء صحيفة الوسط، واختتم الطلاب العرض بقصة أبواليزيد البسطامي عن الصدق. ويشارك الأزهر الشريف – للعام الثاني على التوالي - بجناحٍ خاصٍّ به في معرض مصر الدولي للكتاب؛ بهدف محاصرة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم، وبيانِ فَلسَفةِ المُواطَنة والتعايُش السلمي، وترسيخ مفاهيم السلام والرحمة والعدل والمساواة، وذلك بدءًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي الذي تبناه طيلة أضخم من ألف عام.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر عرض مسرحى لطلاب جامعة الأزهر تحت عنوان "شهيد صحيفة الوسط" بمعرض الكتاب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع