تكدّس «القصب» فى قنا بسبب هبوط منسوب «النيل»
تكدّس «القصب» فى قنا بسبب هبوط منسوب «النيل»

تكدّس «القصب» فى قنا بسبب هبوط منسوب «النيل»

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تكدّس «القصب» فى قنا بسبب هبوط منسوب «النيل» .

صحيفة الوسط - تكدست كميات هائلة من محصول القصب بالضفة الغربية لنهر لنيل، ناحية مركز نقادة، بقنا، بسبب بطء حركة نقله على متن عبّارات مصنع سكر قوص، إثر هبوط منسوب مياه النيل، ما أجبر العبّارات على تخفيف حمولتها إلى النصف، بالإضافة إلى تهالك إحدى العبّارات وعدم انتظامها فى الشغل.

واشتكى أعضاء جمعية منتجى القصب والمزارعين فى قنا، من بطء النقل. وذكر شلبى داود، عضو بالجمعية وأحد كبار مزارعى القصب فى نقادة، إن قرابة 200 جرار زراعى، تكدست على الضفة الغربية لنهر النيل، بعد نقلها المحصول من القرى والنجوع منتظرة تفريغ حمولتها عبر العبّارات، مما أدى إلى حدوث ازدحام ومشكلات فى المنطقة وتعطل حركة المرور ومصالح الناس.

المزارعون: العبّارات خفضت الحمولة إلى النصف.. والشمس تهدد المحصول بالتلف

وذكر أحمد شمندى، أحد المزارعين الذين يملكون جراراً زراعياً لنقل القصب عبر نهر النيل: «إن العبّارة تأخرت لفترة زمنية طويلة تعدت 12 ساعة بسبب الأعطال المتكررة»، مشيراً إلى أن الشمس تهدد المحاصيل بالتلف.

وناشد يوسف عبدالراضى، رئيس جمعية منتجى القصب، وزير الرى زيـادة منسوب النيل، أو حجز المياه أمام قناطر نجع حمادى حتى يزيد المنسوب، كما حدث العام الماضى، ويسهم بنقل المحصول بشكل طبيعى إلى مصنع سكر قوص، كما طالب المهندس محمد عبدالرحيم، رئيس مجلس حكومة مصانع السكر والتكرير والمحاصيل السكرية، بإصلاح وصيانة العبّارات الناقلة للمحصول لتعمل بشكل أمثل بجانب تنظيم عمل عمال الورديات لسرعة استبدال وردياتهم بدلاً من التأخر الذى يصل إلى ساعات. يذكر أن مصنع سكر قوص أنطلق الشغل فى الموسم الجديد للقصب فى 5 يناير 2018 بعد مصنع سكر نجع حمادى بـ3 أيام.

برجاء اذا اعجبك خبر تكدّس «القصب» فى قنا بسبب هبوط منسوب «النيل» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن