مدير تموين مطروح: توصيل الغاز الطبيعي بالتقسيط للمواطنين
مدير تموين مطروح: توصيل الغاز الطبيعي بالتقسيط للمواطنين

مدير تموين مطروح: توصيل الغاز الطبيعي بالتقسيط للمواطنين

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مدير تموين مطروح: توصيل الغاز الطبيعي بالتقسيط للمواطنين .

صحيفة الوسط - أكد المهندس السيد أحمد أبو اليزيد مدير عام مديرية التموين بمطروح، اليوم الجمعة، أنه تم  الانتهاء من توصيل أكثر من 60 % من شبكة خطو الغاز الطبيعي في المراحل السابق، وطالب المواطنين بالتقدم بطلبات توصيل الغاز الطبيعي إلى منازلهم، مشيراً إلى أنه سيتم تحصيل رسوم ومصارف التوصيل بالتقسيط من المشتركين.

 وأضاف مدير تموين مطروح، في تصريحات صحفية، بأنه يجري حاليا الانتهاء من توصيل باقي المراحل، قبل نهاية شهر مايو المقبل، حيث أن المستهدف توصيل الغاز الطبيعي لـ 30 ألف مشترك بمدينة مرسى مطروح، وأنه تم التنسيق مع شركة الغاز الطبيعي وبنك مصر، على أن يتم تحصيل قيمة رسوم ومصاريف توصيل الغاز للوحدة 2200 جنيه بالتقسيط من الراغبين في الاشتراك، على أن يتم التقسيط عن طريق البنك.

وكشف المهندس السيد أبو اليزيد، بأنه وجارٍ الآن العمل على تشغيل محطتين لخدمة وتموين السيارات بالغاز الطبيعي، بمدينة مرسى مطروح، للمساهمة في خفض تكلفة الأجرة على المواطنين، بالإضافة إلى توفير المواد البترولية التي يتم استيرادها من الخارج، وسيتم تركيب أسطوانات الغاز الطبيعي بالسيارات بالتقسيط، طبقًا لما تم الاتفاق عليه مع الشركة المنفذة.

وناشد " أبو اليزيد" المواطنين من سكان المناطق التي تم توصيل الغاز الطبيعي بها، بالتقدم بطلبات لتوصيل الغاز لمنازلهم، حيث لن يتم توزيع أسطوانات البوتاجاز في هذه المناطق، مشيراً إلى إن القيمة الحقيقية لأسطوانات البوتاجاز هو 108 جنيهات والاستهلاك الموازي لها من الغاز الطبيعي يتراوح بين 15و 20 % من هذا السعر وهو ما يقدر بنحو من 15 إلى 20 جنيهًا، بخلاف الأعباء الأخرى وعدم توفر البوتاجاز في بعض الأوقات والسلبيات التي تخص الأسطوانة. 

وحذر مدير تموين مطروح، من أنه سيتم غلق أية منشاة تموينية أو تجارية، تقع في المناطق التي سيتم توصيل الغاز الطبيعي لها في حاله عدم الاشتراك، وذلك لوقف استخدام أسطوانات بوتاجاز، التي تكلف الدولة أموال طائلة في استيراد الغاز الصب من الخارج.

من جانبه  شدد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، على الشركة المنفذة لشبكة الغاز الطبيعي،  بضرورة إنهاء أعمالها في أسرع وقت ممكن، حتى يتم البدء في عمليات الرصف وتطوير الشوارع، وطالب لمواطنين بالتقدم بطلبات لتوصيل الغاز إلى منازلهم بعد الانتهاء من تركيب خطوط الشبكة في مناطقهم، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من المراحل السابقة في مناطق العوام والليدو واللوكس وشارع الكورنيش والسنوسية، خلال العام الماضي، وأن هذه المناطق بها أكثر من 15 ألف مشترك، ولم يتم التوصيل حتى الآن إلا لـ 2000 مشترك فقط، مطالبا المواطنين بسرعة توصيل الغاز إلى منازلهم للتخفيف عليهم.

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر مدير تموين مطروح: توصيل الغاز الطبيعي بالتقسيط للمواطنين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع