وزير الآثار: اكتشاف مقبرة «حتبت» يعود لـ4400 عام
وزير الآثار: اكتشاف مقبرة «حتبت» يعود لـ4400 عام

وزير الآثار: اكتشاف مقبرة «حتبت» يعود لـ4400 عام حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير الآثار: اكتشاف مقبرة «حتبت» يعود لـ4400 عام .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن وزير الآثار، الدكتور خالد العناني، السبت، الكشف عن مقبرة يرجح أنها لسيدة تدعى حتبت من الدولة القديمة ترجع للأسرة الخامسة أي منذ 4 آلاف و400 عام وهي «كاهنة للمعبودة حتحور».

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير بمنطقة آثار الهرم للإعلان عن معلومـات الكشف الأثري الجديد بمنطقة الجبانة الغربية غرب الهرم الأكبر (خوفو)، بحضور محافظ الجيزة محمد كمال الدالي، وعدد من السفراء الأجانب ومسؤولي وزارة الآثار، وحرصت عشرات القنوات الفضائية المحلية والعالمية على تغطية الحدث.

يأتي ذلك استمرارا لسلسلة الاكتشافات الأثرية الجديدة التي تكشف النقاب عن عنها وزارة الآثار باستمرار في جميع أنحاء الجمهورية.

وأشار الوزير إلى أن البعثة المصرية، برئاسة الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، نجحت في اكتشاف تلك المقبرة التى عثر على مقتنيات تلك السيدة منذ أضخم من 109 سنوات وموجودة حاليا في متحف برلين، لافتا إلى أن الحفائر في تلك المنطقة بدأت منذ أكتوبر السابق ويستمر الشغل فيها.

وأشار أن هذا الكشف هو الأول في العام 2018 ومن المقرر خلال الأسابيع المقبلة الإعلان عن أظهر أثري مهم.

من ناحيته، ذكر مصطفى وزيري أن تلك المقبرة للكاهنة حتبت يرجح أنها ليست المقبرة الأساسية للكاهنة فهي مصنوعة من الطوب اللبني بطبقة ملاط ولكن المقبرة الأساسية التي عثر على مقتنياتها قديما مرجح أن تكون في ذات المنطقة وتكون بالحجر بالكامل.

وأضاف أن المقبرة بها مناظر فريدة منها القرد المستأنس الذى يرقص أمام فرقة موسيقية وغيرها من النقوش.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير الآثار: اكتشاف مقبرة «حتبت» يعود لـ4400 عام قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم