"الفاو" تدرب 40 نخالا على زراعة النخيل في الوادي الجديد
"الفاو" تدرب 40 نخالا على زراعة النخيل في الوادي الجديد

"الفاو" تدرب 40 نخالا على زراعة النخيل في الوادي الجديد

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "الفاو" تدرب 40 نخالا على زراعة النخيل في الوادي الجديد .

صحيفة الوسط - أعلنت مديرية الزراعة بالوادي الجديد، الأن السبت، تولي منظمة الأغذية والزراعة العالمية" الفاو"، تمرين 40 نخالًا من أبناء مركز الداخلة على أعمال زراعة النخيل بشكل علمي وحديث.

وذكر الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، إن التدريب يتضمن تعريف المتدربين طرق عمل فسائل النخيل وزراعتها وتوقيتات الزراعة ومراحل زراعة النخل وطرق إعداد محصول البلح وتقليم النخيل، وعملية "الزماط" وهي وضع المحصول داخل أجولة بلاستيكية وجمع المحصول بشكل علمي يحقق أعلى إنتاجية للنخلة الواحدة ويحافظ على سلالات البلح المميزة للمحافظة.

وأضاف "المرسي"، أن التدريب مستمر على مدار شهر فبراير الحالي بمدينة موط بمركز الداخلة، على أن تتواصل أعمال التدريب في أغلب قرى المركز بهدف الحفاظ على مهنة النخالة وهي زراعة النخيل.

وأشار وكيل الوزارة، أن الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة، يرافقه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، كانا وضعا حجر أساس مركز تمرين النخالين بمدينة موط بمركز الداخلة، 1 أكتوبر 2017 على مساحة فدان ونصف الفدان بتكلفة مبدئية بلغت 10 ملايين جنيه بتمويل من منظمة "الفاو".‏

برجاء اذا اعجبك خبر "الفاو" تدرب 40 نخالا على زراعة النخيل في الوادي الجديد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن