العبادي: المشكلة الكردية حرب كل الحكومات المتعاقبة
العبادي: المشكلة الكردية حرب كل الحكومات المتعاقبة

العبادي: المشكلة الكردية حرب كل الحكومات المتعاقبة حسبما ذكر قناة العالم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر العبادي: المشكلة الكردية حرب كل الحكومات المتعاقبة .

صحيفة الوسط - العالم - بغداد

وذكر العبادي في حوار صحفي، بحسب السومرية نيوز، ان "المشكلة الكردية جزء منها تاريخي ونحن نحترم تطلعات الأكراد"، مبينا ان "هذه المشكلة كانت هي حرب كل الحكومات العراقية المتعاقبة.. وهناك مشكلة بالنفط وإعادة الرواتب للعاملين في الإقليم ونعمل على تَسْوِيَة تلك المشكلات".

واضاف "نحن نعترض لعدم وجود شفافية أو محاسبية في إقليم كردستان ونرفض إدارتهم للأمور هناك، حيث تدار بطريقة حزبية"، مشيرا الى "اننا بالعراق وعلى مدار سنوات اعتمدنا على المحاصصة في المناصب السياسية العليا باعتبار الانتخابات حزبية تكون بنظام المحاصصة، لأن البرلمان يتشكل على أساس حزبي وبالتالي الحكومة تكون حزبية".

وأثبت العبادي "التقيت خلال مشاركتي الأخيرة بمؤتمر دافوس مع رئيس وزراء إقليم كردستان بغداد نيجرفان بارزاني وقوباد طالباني، وتم الاتفاق على خارطة طريق ونتمنى أن تقوم بتنفيذ بشكل سليم"، موضا ان "البعض لا يريد تَسْوِيَة الأزمة ويصر على إقامة وطن قومي للأكراد وهذا حلم وطموح، لكننا نرفض ذلك بشكل كامل".

وتشهد العلاقة بين الحكومة الاتحادية ومنطقة كردستان بغداد توترا كبيرا، بعد إجراء الأخير استفتاء على الانفصال في الخامس والعشرين من أيلول السابق، ما دفع رئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي إلى فرض إجراءات عدة بينها تَعْطيل الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة اربيل بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة.

6-114

برجاء اذا اعجبك خبر العبادي: المشكلة الكردية حرب كل الحكومات المتعاقبة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : قناة العالم