مَبْعَث: الرياض أوقفت بيانا حول احداث عدن
مَبْعَث: الرياض أوقفت بيانا حول احداث عدن

مَبْعَث: الرياض أوقفت بيانا حول احداث عدن حسبما ذكر قناة العالم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مَبْعَث: الرياض أوقفت بيانا حول احداث عدن .

صحيفة الوسط - العالم ـ صنعاء

وقد كانت قوات تابعة للمجلس الانتقالي في مدينة عدن، قد تمكنت من اقتحام معسكر اللواء الرابع في الحماية الرئاسية الذي يقوده العميد مهران القباطي، بعد قصف بري وجوي لدبابات ومقاتلات إماراتية، على المعسكر، فجر الثلاثاء، وبعد هدنة رعتها الرياض.

وبحسب صحيفة "عربي 21" فقد ذكر المصدر الحكومي الرفيع مشترطا عدم ذكر اسمه، إن هادي أعد بيانا قويا، كان سيكاشف به اليمنيين بالتطورات في عدن، بعد اقتحام اللواء الرابع في منطقة دار سعد شمالي عدن، من قبل الانفصاليين، لولا تدخل سعودي أوقف ذلك.

وأضاف أن مسؤولا سعوديا رفيعا التقى بهادي، وقدم له تعهدات بأن بلاده ستتدخل بقوة لإعادة الأمور في المدينة الساحلية إلى ما كانت عليه قبل اقتحام اللواء الرابع، الذي يتبع الرئيس اليمني مباشرة.

ووفقا للمصدر اليمني المقرب من الرئيس هادي، فإن المسؤول السعودي رفض الكشف عن اسمه، أو منصبه، واكتفى بأنه يتولى منصبا رفيعا جدا، أقنع هادي بإيقاف بيانه الرئاسي، متعهدا في الوقت ذاته بأن تنسحب المليشيات التابعة للمجلس الانتقالي من كل المواقع العسكرية التي استولوا عليها بدعم إماراتي، ومنها معسكر اللواء الرابع، أحد أكبر وأقوى ألوية الحرس الرئاسي في عدن.

وحول مضامين البيان الرئاسي الذي كان الرئيس المستقيل هادي سيلقيه أو سيبث عبر التلفزيون الرسمي، أفاد المصدر بأن البيان كان يحمل لغة قوية، سيتم من خلاله مكاشفة اليمنيين بكل ما حصل.

وأشار أن هادي كان سيتطرق لسياسات دولة الإمارات المعادية لحكومته، التي تتعارض مع رؤية التحالف العربي الذي تشارك ضمنه، بقيادة السعودية.

وولم يستبعد أن بيان هادي كان سيعفي، لولا إيقافه من قبل الحكومة السعودية و"أبوظبي" من المشاركة في تحالف دعم الشرعية، وسيسرد دلائل وشواهد عدة على خرقها لأهداف التحالف والقرارات الأممية، ومنها القرار 2216 الذي يوَطَّدَ على وحدة صنعاء.

وقد كانت حكومة المستقيل هادي قد أعلنت الخميس، فشل المحاولة الانقلابية التي قادتها مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي، مطالبة السعودية التي أرسلت وفدا عسكريا للتهدئة بإنهاء ذلك.

104-1

برجاء اذا اعجبك خبر مَبْعَث: الرياض أوقفت بيانا حول احداث عدن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : قناة العالم