ندوة للبرلمان الأوروبى فى بروكسل تحمل الدوحة مسؤولية تمويل الإرهاب
ندوة للبرلمان الأوروبى فى بروكسل تحمل الدوحة مسؤولية تمويل الإرهاب

ندوة للبرلمان الأوروبى فى بروكسل تحمل الدوحة مسؤولية تمويل الإرهاب حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ندوة للبرلمان الأوروبى فى بروكسل تحمل الدوحة مسؤولية تمويل الإرهاب .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

حملت ندوةٌ في البرلمان الأوروبي قطر مسئولية تمويل الإرهاب، مؤكدة أن الدوحة  تُشرع آليات ووسائل الإسناد والدعم للحركات المتطرفة.

 وقُدمت  الندوة  للحاضرين أدلةٌ تثبت أن قطر تعتبر أحد ركائز الدعم المالي للحركات المتطرفة كما أنها تأوي فوق ترابها العديد من رموز حركة الإخوان المسلمين وحركات إرهابية أخرى متورطة في دعم الإرهاب في مجموعٍ من الدول حول العالم، الجوانب السياسية التي تولدت بعد الأزمة التي تعرفها منطقة الخليج العربي تطرق إليها الكثير من الخبراء الأوروبيين متمنيين أن يسود التعقل لدى قادة قطر لحل الأزمة في أقرب الآجال عارضين مجهوداتهم لدعم هذا المسار".

 

 وفى حديث المشاركون فى الندوة عن المنطقة لم يتم التغافل عن الدور الإيراني وتمدده في المنطقة، عبر اختراق العديد من الدول ودعم مليشياتٍ مسلحة، الأزمة التي نشأت بين بغداد وقطر حول الأموال التي حجزتها السلطات العراقية والتي كانت موجهةً لحزب الله تثبت بوضوح الجهة التي تمول الإرهاب وتهدد الأمن الإقليمي.

وأثبت المشاركون في ندوة البرلمان الأوروبي على ضرورة الاستمرار فى مكافحة كل أشكال الدعم الإرهابي لوجستيًا أو باماكوًا، في إشارةٍ واضحةٍ منهم للدور القطري.

 

 

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر ندوة للبرلمان الأوروبى فى بروكسل تحمل الدوحة مسؤولية تمويل الإرهاب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع