أثناء الإعلان عن مقبرة «حتبت».. وزير الآثار: بين وأظهر أثري آخر حـديث خلال أسابيع
أثناء الإعلان عن مقبرة «حتبت».. وزير الآثار: بين وأظهر أثري آخر حـديث خلال أسابيع

أثناء الإعلان عن مقبرة «حتبت».. وزير الآثار: بين وأظهر أثري آخر حـديث خلال أسابيع حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أثناء الإعلان عن مقبرة «حتبت».. وزير الآثار: بين وأظهر أثري آخر حـديث خلال أسابيع .

صحيفة الوسط - ذكر خالد العناني، وزير الآثار، إنه في خلال أسابيع قليلة سيتم الإعلان عن أظهر آثري حـديث ليكون ثاني أظهر أثري هذا العام، بعد الإعلان عن اكتشاف مقبرة «حتبت» بالجيزة.

وأضاف «العناني»، خلال إعلانه عن اكتشاف مقبرة «حتبت» صباح السبت، أن صاحبة المقبرة لها ألقاب عديدة منها باعتبارها كاهنة للمعبودة حتحور، كما أنها كانت من المعروفين لدى الملك ما يدل على مكانتها الاجتماعية العالية.

في السياق ذاته، ذكر مصطفي الوزيري، رئيس المجلس الأعلى للآثار، إنه أثناء أعمال التنقيب الأثرى الذي قامت به البعثة الأثرية المصرية في الجبانة الغربية بمنطقة آثار الجيزة، تم اِلْتِقَاط على هذه مقبرة «حتبت»، بالإضافة إلى بعض المخطوطات والنقوش المرسوم عليها، المتمثلة في صيد سمك وتقديم الكاربين للآلهة، وصور لبقرة تأكل الحشائش، وقرد يسْعَفَ مزارع في جني الفاكهة من الأشجار.

وأشار «وزيري» أن "حتبت" كانت من كبار الموظفين ذات الصِّلة بالبلاط الملكي خلال نهاية عصر الأسرة الخامسة، لافتا إلى أن البعثة الأثرية كانت قد بدأت أعمال التنقيب الأثري في أوائل شهر أكتوبر من العام السابق بعد أعطاء وزير الآثار الدعم المادي للبعثة.

وتابع: «تم ترقيم المقبرة الجديدة برقم " G 9000 " للحفاظ على مسلسل الأرقام للمقابر الموجودة بالمنطقة»، مشيرا إلى وجود مقبرة أخرى لهذه السيدة مصنوعة كاملًا من الحجر ولكن لم يتم اكتشافها حتى الآن وجاري البحث عنها في المنطقة.

فِي نفس السياق، قام وزير الآثار بجولة داخل منطقة الأهرامات مع أطفال الصم والبكم، لتعريفهم على الآثار التاريخية، بحضور شركة من سفراء الدول ومحافظ الجيرة وبعض من قيادات الوزارة.

كان وزير الآثار، قد أعلن صباح الأن عن اكتشاف أثري حـديث بالجبانة الغربية بمنطقة آثار الجيزة، عبارة عن مقبرة تعود إلى الأسرة الخامسة أي قبل 4400 سنة من الآن، وتضم بعض النقوش النادرة، لسيدة تدعى" حتبت".

برجاء اذا اعجبك خبر أثناء الإعلان عن مقبرة «حتبت».. وزير الآثار: بين وأظهر أثري آخر حـديث خلال أسابيع قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق