بالإجماع.. انتخاب عاطف يعقوب أول رئيس للجنة حماية المستهلك بـ«الكوميسا»
بالإجماع.. انتخاب عاطف يعقوب أول رئيس للجنة حماية المستهلك بـ«الكوميسا»

بالإجماع.. انتخاب عاطف يعقوب أول رئيس للجنة حماية المستهلك بـ«الكوميسا» حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بالإجماع.. انتخاب عاطف يعقوب أول رئيس للجنة حماية المستهلك بـ«الكوميسا» .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه تم انتخابه بالإجماع كأول رئيس للجنة حماية المستهلك لدول الكوميسا (منظمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب أفريقيا)، على أن تضم اللجنة في عضويتها مندوبي 7 دول أفريقية هي مصر ومالاوي ونيروبي وأوغندا وزامبيا وزيمبابوي والسودان، وذلك في إطار جهود جهاز حماية المستهلك لتعزيز منظومة حماية المستهلك في مصر بالتعاون مع المؤسسات الدولية.

وذكر يعقوب، في بيان صحفي، السبت، إن فكرة إنشاء لجنة خاصة بحماية المستهلك داخل منظمة الكوميسا جاءت خلال ورشة الشغل التي نظمها الجهاز بالقاهرة بالتعاون مع لجنة المنافسة بمنطقة الكوميسا على مدار يومي 20 و21 نوفمبر 2017، والذي أبرز ضرورة وجود آلية لمراقبة الأسواق والتنسيق بين الدول الأعضاء ومنظماتها الحكومية وغير الحكومية، وبالتالي جاءت فكرة إنشاء اللجنة كاقتراح من جهاز حماية المستهلك لمراقبة تفعيل التوصيات الصادرة عن المؤتمر بخصوص طرق زيادة وعى المستهلكين بحقوقهم في الأسواق المشتركة للدول الأعضاء بالمنظمة.

وأشار إلى أن لجنة حماية المستهلك بالكوميسا ستعمل على تشجيع الترابط المشترك الفعال لتبادل الخبرات بين أعضائها في مجال حماية المستهلك، حيث أنها ستعد بمثابة هيئة إقليمية متخصصة في تعزيز إنفاذ قوانين حماية المستهلك داخل السوق المشتركة للدول الأعضاء بمنظمة الكوميسا بهدف حماية وصون مصالح المواطنين بها.

وأضاف يعقوب أن إنشاء لجنة حماية المستهلك بمنظمة الكوميسا يهدف إلى تعزيز قدرة المنظمة وأجهزة حماية المستهلك الحكومية بالإضافة إلى منظمات المجتمع المدني المعنية بحماية المستهلك من خلال التدريب على أهم موضوعات حماية المستهلك في الدول الأعضاء بالتوازي مع أفضل الجهود العالمية المبذولة في هذا المجال، فضلا عن الاتفاق على تحديد حد أدنى للمواصفات والمعايير المشتركة بين الدول الأعضاء بأهمية توعية المستهلكين بحقوقهم.

وأشار يعقوب أن انتخابه كأول رئيس للجنة يأتي كنوع من التكريم للدور المحوري الذي تقوم به مصر وقيادتها السياسية في الوقت الحالي بالإضافة إلى الجهود التي بذلها جهاز حماية المستهلك في الترابط المشترك مع المنظمات الدولية المعنية بحماية المستهلك.

برجاء اذا اعجبك خبر بالإجماع.. انتخاب عاطف يعقوب أول رئيس للجنة حماية المستهلك بـ«الكوميسا» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم