مصاعد مستشفيات المنوفية تهدد حياة المواطنين
مصاعد مستشفيات المنوفية تهدد حياة المواطنين

مصاعد مستشفيات المنوفية تهدد حياة المواطنين

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مصاعد مستشفيات المنوفية تهدد حياة المواطنين .

صحيفة الوسط - تعاني العديد من مستشفيات محافظة المنوفية من الإهمال والتعطل في المصاعد وتدني حالة الصيانة، وقد شهدت مستشفى الباجور العام في شهر أكتوبر السابق تعطل أحد المصاعد وإنقاذ حياة ٥ مواطنين كانوا بداخله.

وذكر سمير علي، أحد المترددين علي مستشفي الباجور، إن المصاعد معظمها لا يعمل كما أنها كثيرة الاعطال، مؤكدا أنهم ينتظرون أوقات طويلة أمام المصاعد ويضطرون في نهاية الأمر إلى الصعود على السلم.

وأثبت أن المستشفى شهدت منذ شهرين تعطل مصعد المستشفى وبداخله 5 مواطنين موظفين ومرضى ما بين الدور الثاني والثالث، ما أدى لحبسهم نصف ساعة قبل أن تتدخل حكومة المستشفى لإنقاذهم وسحب المصعد.

ولم يختلف الحال في مستشفى الجامعة بمدينة شبين الكوم والتي يتردد عليها الاف المرضي يوميا حيث يوجد أضخم من اسانسير في المستشفي ولكن معظمها لا يعمل ويضطر الأهالي إلى صعود السلم.

وأضاف عادل عبد المنعم، أحد المرضى بمستشفى الجامعة، أن المصاعد بالمستشفى حالتها سيئة وزجاج بعضها محطم كمان أنهم ينتظرون طويلا أمام الاسانسير لاستقلاله وبسبب الزحام ننتظر لعدة ادوار رغم وجود أضخم من اسانسير ولكن واحد فقط بكل قسم هو الذي يعمل رغم كثرة المترددين.

وكذلك طالت الشكاوى بمستشفي تلا المركزى والتي سجلت الرقابة الإدارية في جولتها الأخيرة على المستشفى أن جميع مصاعد المستشفى "الاسانسيرات" توجد بها أعطال وبدون ألواح زجاجية وغير مؤمنة بالمرة وبدون إضاءة ما يعرض حياة المواطنين للخطر وكذلك غلق مكتب الصيانة وعدم وجود الموظف المختص.

وأظهر أحد الأطباء بمستشفي بركة السبع المركزى، رافضا ذكر اسمه، أن المصاعد بالمستشفي في حالة سيئة ولا تصلح للاستعمال وتتوقف كثيرا بالمرضي كما أن عمال الصيانة لا يباشرون عملهم بانتظام، مطالبا بضرورة متابعة عقود الصيانة مع الشركات التي تكلف المستشفيات كثيرا دون عمل أو متابعة.

وفي نفس السياق ذكر الدكتور عبد البارى العجيزى مدير حكومة المستشفيات بمديرية الصحة بمحافظة المنوفية، أنه تم إصدار أمر إداري بعد وَاقِع مستشفي بنها لجميع مديري المستشفيات بمتابعة عقود الصيانة مع الشركات لمتابعة صيانة المصاعد ومولدات الكهرباء وثلاجات حفظ الموتي، لمتابعة الصيانة الدورية حيث إن المسئولية تكون مدير المستشفي وكذلك قسم الصيانة.

وأثبت أن الاعطال بالمصاعد أمر وارد في جميع المستشفيات ولكن يتم معالجتها فورا من قسم الصيانة من صندوق الخدمات بالمستشفيات وأى رصد لأى مصعد متهالك يتم تغييره أو إذا كانت تكلفة صيانته تتعدى نصف ثمنه يتم تغييره.

كما عقد الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية، اجتماعا مع مدير عام الإدارة الهندسية ومدير عام الصيانة لمطالبتهم لمتابعة جميع المصاعد بمستشفيات الجامعة وكذلك المصاعد الموجودة بالكليات وذلك حرصا علي سلامة العاملين بها.

وتابع الخولي، أن أعمال صيانة المصاعد تتم بصفة دورية ومتعاقد مع شركات صيانة لمتابعتها شهريا بزيارات متتالية، مؤكدا أنه يتم متابعة الاعطال المفاجئة خلال ٢٤ ساعة وإذا لم يتم الصيانة يتم توقيع عقوبات على شركات الصيانة.

وأثبت، أنه أصدر تعليمات المرور علي كافة المستشفيات ومتابعة المصاعد ومتابعة حالتها وغرف الصيانة والتأكد من المواتير وكذلك الإضاءة والتهوية، مؤكدا أنه يوجد حكومة الصيانة بكل مستشفى وطاقم عمل.

وأضاف، أنه طالب برفع تقرير من مدير الإدارة الهندسية والصيانة لبيان حالة المصاعد بالمستشفيات والكليات بالجامعة.

كما اصدر الدكتور أيمن مختار السكرتير العام لمحافظة المنوفية قرار رقم "57" لسنة 2018 بتشكيل لجنة برئاسة مدير الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بديوان عام المحافظة وعضوية كل من " 2 " من المهندسين المختصين بإدارة المصاعد من مديرية الإسكان والمرافق بالمنوفية وعضوية باحث قانونى بالإدارة العامة للشئون القانونية ومدير حكومة الشئون الإدارية بالمحافظة.

وتتولي هذه اللجنة إجراء مراجعة ومتابعة أعمال الصيانة الكاملة لكافة المصاعد بالمباني والمنشأت الحكومية بدائرة المحافظة والتأكد من سلامتها وكفاءة عملها، كما شدد السكرتير العام علي إعداد تقريرًا مفصلا بنتيجة أعمال اللجنة فى خلال 15 يوما من تاريخه يعرض عليه فور الانتهاء من عملها.

برجاء اذا اعجبك خبر مصاعد مستشفيات المنوفية تهدد حياة المواطنين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد