تقرير "المهندسين" عن أسانسير بنها المنهار: مصاعد الجامعة مخالفة
تقرير "المهندسين" عن أسانسير بنها المنهار: مصاعد الجامعة مخالفة

تقرير "المهندسين" عن أسانسير بنها المنهار: مصاعد الجامعة مخالفة

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تقرير "المهندسين" عن أسانسير بنها المنهار: مصاعد الجامعة مخالفة .

صحيفة الوسط - شكلت نقابة المهندسين العامة، لجنة لفحص أسانسير مستشفى الجامعة المنهار، الذي أسفر عن مقتـل 7 أشخاص وإصابة آخر، منتصف الأسبوع السابق، وضمت استشاريين ومتخصصين، للتعرف على المشكلات الحقيقية للحادث.

وأوضحت اللجنة في تقريرها، أنّ الأسانسير غير مطابق لمواصفات الكود المصري للمصاعد، كما أنّ تصميمه الفني خاطئ، والأجزاء التي تم تركيبها به غير معتمدة وغير مطابقة للمواصفات، كما أنّ الأسانسير لم يتلقي فجأة لصيانة منذ فترة طويلة.

واستبعد التقرير، الشبهة الجنائية أو تعرض الأسانسير لتخريب متعمد، وهي الرواية التي تبنتها حكومة الامن الإداري في الجامعة، حيث أكدوا أنّ أفراد الأمن الإداري، أنّ الأسانسير تعرض لمحاولتي تخريب قبيل الحادث من شخص مجهول.

ورصد التقرير، أنّ حالة المصعد بدأت تسوء منذ عدة أشهر، ولم تتم أعمال الصيانة اللازمة له بالمواصفات القياسية، ما تسبب في الحادث، حيث بدأت الأجزاء الميكانيكية في الأسانسير، الانهيار على عدة فترات، وصولا إلى الانهيار الكلي يوم الحادث.

على جانب آخر، أعلنت جامعة بنها، انتظام الشغل في استقبال المستشفى، بعد إعادة الشغل، بعد تَأَخَّر المستشفى عن غلقه.

واطمأن الدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس جامعة بنها، والدكتور إبراهيم راجح وكيل كلية الطب ومدير المستشفى الجديد، على انتظام الشغل في الأقسام، وتقرر إحالة طبيب بقسم الاستقبال للتحقيق، لتركه مكان عمله، ومجازاة ممرضة بقسم العناية المركزة لتغيبها دون إذن مسبق.

برجاء اذا اعجبك خبر تقرير "المهندسين" عن أسانسير بنها المنهار: مصاعد الجامعة مخالفة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن