معهد علوم البحار ينتهى من تشريح جنين الدولفين بالسويس: نفق خلال الولادة
معهد علوم البحار ينتهى من تشريح جنين الدولفين بالسويس: نفق خلال الولادة

معهد علوم البحار ينتهى من تشريح جنين الدولفين بالسويس: نفق خلال الولادة حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر معهد علوم البحار ينتهى من تشريح جنين الدولفين بالسويس: نفق خلال الولادة .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

أنهى الفريق البحثى بمعهد علوم البحار بالسويس تشريح أنثى الدولفين النافق، الأن السبت، التى عثر عليه صباح  الأربعاء الماضى نافق بأحد شواطئ العين السخنة بالسويس، وتم نقله بعد اِلْتِقَاط عليه إلى معهد علوم البحار فى منطقة الأدبية بالمحافظة.

وأثبت التقرير النهائى للفريق البحثى الخاص بأنثى الدولفين أنه عثر داخل الرحم بها على جنين الدولفين، مؤكدين أن التقرير النهائى مطابق للكشف المبدئى أن أنثى الدولفين تعرضت للنفوق خلال الولادة فى مياه خليج السويس.

وأثبت الدكتور أحمد محمد عبد المنعم، مدير المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد بالسويس لـ " صحيفة الوسط "، أن فريق بحثى تم تشكيله بمعهد علوم البحار للكشف على الدولفين النافق الذى عثر علية بأحد شواطئ العين السخنة وأن الفريق البحثى انتهى من التشريح لـ الدولفين النافق وتم التأكد أن سبب النفوق هى تعرض أنثى الدولفين لولادة متعثرة بخليج السويس تسببت فى تعرضها للنفوق.

وأشار مدير معهد علوم البحار، أنه خلال تشريح الدولفين عثر على جنين الدولفين بالرحم مكتمل تماما، ويؤكد أن النفوق بسبب الولادة كما ذكر فى التقرير المبدئي.

وكان الدولفين النافق وجد على الشاطئ بالكيلو 100 بالعين السخنة، وقام جهاز شئون البيئة بالتعاون مع المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد بانتشال الدولفين .

 

1 - الدولفين النافق
 الدولفين النافق

2- الدولفين خلال نقله
 الدولفين خلال نقله

3- الفريق البحثي
 الفريق البحثي

4- انثي الدولفين
 انثي الدولفين

5- احشاء الدوبفين خارج الجسد
 احشاء الدوبفين خارج الجسد

 

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر معهد علوم البحار ينتهى من تشريح جنين الدولفين بالسويس: نفق خلال الولادة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع