وائل المعداوي يضع طريقة لإعادة مطار مصر لمنافسة المطارات العالمية .. فيديو
وائل المعداوي يضع طريقة لإعادة مطار مصر لمنافسة المطارات العالمية .. فيديو

وائل المعداوي يضع طريقة لإعادة مطار مصر لمنافسة المطارات العالمية .. فيديو

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وائل المعداوي يضع طريقة لإعادة مطار مصر لمنافسة المطارات العالمية .. فيديو .

صحيفة الوسط - ذكر المهندس وائل المعداوي، وزير الطيران المدني السابق، إن الدول الاقتصادية الكبرى تمكنت من إحداث ثورتها الاقتصادية من تأسيس مطار وميناء محورين؛ نظرا لأهمية هذه النوعية من المطارات والموانئ المهمة لربط الدول بالعالم الخارجي.

وأضاف «المعداوي» في حوار خاص لـ«صدى البلد»، يبـعث لاحقا، أن مطار مصر كان ينافس بشكل جيد على جذب المسافرين حتى يناير 2011، ومازال يعاني من الاضطرابات التي أخرجته من المنافسة، وإذا كانت هناك رغبة لإعادته مرة أخرى لمنافسة المطارات العالمية فإننا نحتاج إلى الاهتمام بمنطقة Airport City ومنطقة البنوك ومنطقة الأسواق الحرة في المطار.

وتابع: مع ضرورة تأسيس ميناء بري ملاصق للمطار الجوي، مع بناء خط سكة حديد يربط منطقة القناة بصفة عامة مع مطار مصر الدولي، ويمكن أن يمر هذا القطار من أحد الأنفاق التي تبنيها الدولة للعبور إلى سيناء، أو من ميناء شرق بور سعيد مرورًا بالمنطقة الصناعية في قناة السويس إلى مطار مصر الدولي، وذلك من أجل حركة التجارة المطلوبة.

وأشار أن الهدف من هذا المشروع، هو جذب استثمارات صناعية إلى مصر، لافتا إلى أن مصر مؤهلة لاتخاذ هذه الخطوة، خصوصا مع هبوط تكلفة العمالة المصرية، ووفرة وتنوع العمالة، ولدينا الكهرباء، ووسائل النقل الجيدة، مؤكدا أن الأمر الذي ينقصنا في هذا المضمار هو القوانين الجيدة التي لا تضع أي قيود على المستثمرين.

وأثبت أن هذا المنتج الذي يتم تصنيعه في مصر وسيتم طرحه في السوق المصرية فيتم فرض الجمارك عليه، لافتا إلى أن أحد أهم مقومات المنافسة هو إنشاء منطقة أسواق حرة، ويمكن تفعيل الشراكة بين القطاع العام والخاص، وإنشاء هذه المنطقة لن تتخطى 2 مليار جنيه.

برجاء اذا اعجبك خبر وائل المعداوي يضع طريقة لإعادة مطار مصر لمنافسة المطارات العالمية .. فيديو قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد