مساعد وزير الخارجية الأسبق لــ «صدى البلد»يؤكد أن مكافحة الإرهاب.. الأزمة مع الدوحة.. الأوضاع فى صنعاء.. على طرق لقاء السيسى نظيره العمانى
مساعد وزير الخارجية الأسبق لــ «صدى البلد»يؤكد أن مكافحة الإرهاب.. الأزمة مع الدوحة.. الأوضاع فى صنعاء.. على طرق لقاء السيسى نظيره العمانى

مساعد وزير الخارجية الأسبق لــ «صدى البلد»يؤكد أن مكافحة الإرهاب.. الأزمة مع الدوحة.. الأوضاع فى صنعاء.. على طرق لقاء السيسى نظيره العمانى

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مساعد وزير الخارجية الأسبق لــ «صدى البلد»يؤكد أن مكافحة الإرهاب.. الأزمة مع الدوحة.. الأوضاع فى صنعاء.. على طرق لقاء السيسى نظيره العمانى .

صحيفة الوسط - ذكر السفير رخا أحمد حسن، مساعد وزير الخارجية الأسبق وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي لعمان، والمقرر لها صباح الغد، الأحد، تهدف لبحث العديد من الملفات المهمة فى المنطقة العربية مع نظيره العمانى السلطان قابوس، لافتًا إلى أن العلاقات بين مصر وعمان جيدة للغاية.

وأشار "حسن"، فى تصريحات اختص بها "صدى البلد"، أن الزيارة تهدف لدفع سبل العلاقات بين البلدين فى مختلف النواحى من ناحية ومناقشة الملفات العربية تمهيدًا للقمة العربية المرتقب انعقادها مارس القادم فى الرياض من ناحية أخرى، مشيرًا إلى حديث الأزمة مع قطر، خاصة أن الموقف العمانى يرى أن الأزمة لن تحل الإ بالحوار والتوافق مع موقف دولة الكويت، خصوصًا أن عمان تقدم كل مساعداتها للدوحة عن طريق موانيها بعد قرار الرباعى العربي.

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن الوضع فى صنعاء سيكون على أولويات المباحثات لما تمثل صنعاء دولة مجاورة لعمان تربطهما حدود مشتركة، فضلًا عن أن الوضع يؤثر سلبًا على صنعاء، سواء بسبب اللاجئين اليمنيين لعمان وملف المساعدات الخاص بهم، متوقعًا أن يتطرق الجانبان لبحث مقررات مؤتمر المصالحة اليمنية والمبادرة الخليجية.

وأثبت الدبلوماسي السابق أن ملف مكافحة الإرهاب يحظى بجانب كبير من النقاش لما يمثل أولوية عند العالم الآن، خصوصا أن عمان تتفق مع مصر فى سبل مكافحة الإرهاب من فكر متطرف ومواجهات أمنية.

ويتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي غدًا، إلى مسقط في أول حضور رسمية له لسلطنة عمان، وأعلن السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأنه من المقرر أن تشهد الزيارة لقاء الرئيس مع السلطان قابوس بن سعيد، وكبار المسئولين فى السلطنة، حيث ستعقد جلسة مباحثات بين الجانبين لتناول سبل تعزيز الترابط المشترك الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، كما تتناول المباحثات التشاور بخصوص آخر مستجدات الأوضاع على صعيد القضايا العريية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وذكر المتحدث الرسمى أن الزيارة تأتى فى ظل حرص الرئيس السيسي على دفع وتدعيم العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين الشعبين المصري والعماني، وتعزيز التشاور والتنسيق المستمرين بين البلدين بخصوص مختلف القضايا الثنائية والإقليمية بما يصب فى صالح الشعبين الشقيقين والأمة العربية بأسرها.

برجاء اذا اعجبك خبر مساعد وزير الخارجية الأسبق لــ «صدى البلد»يؤكد أن مكافحة الإرهاب.. الأزمة مع الدوحة.. الأوضاع فى صنعاء.. على طرق لقاء السيسى نظيره العمانى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد