انتظام الطلاب بمدارس الأقصر.. والبحر الأحمر تستعد للفصل الثاني غدًا
انتظام الطلاب بمدارس الأقصر.. والبحر الأحمر تستعد للفصل الثاني غدًا

انتظام الطلاب بمدارس الأقصر.. والبحر الأحمر تستعد للفصل الثاني غدًا حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر انتظام الطلاب بمدارس الأقصر.. والبحر الأحمر تستعد للفصل الثاني غدًا .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

استقبلت مدارس الأقصر، السبت، طلاب المدارس التي تعمل بنظام الفترتين وتستعد لاستقبال طلاب باقى المدارس الذين تبدأ الدراسة لهم، صباح غدًا الأحد حيث انتظم أضخم من 600 ألف طالب في الدراسة في الفصل الدراسى الثانى.

ومن ناحيته شدد طه بخيت، وكيل الوزارة، على انتظام الدراسة منذ الأن الأول، ومتابعة كافة المدارس، مؤكدا انه تم الانتهاء من الاستعدادات الخاصة لاستقبال الفصل الدراسي الثانى، وتوفير كافة الإمكانيات ليكون الترم الثانى ناجح على كافة الأصعدة.

وأضاف أن تكليف كافة إدارات المدارس بتوزيع الكتب الدراسية على الطلاب، بجانب مرور لجان المتابعة بالإدارات التعليمية للتأكد من الاستعداد الكامل للدراسة في جميع المدارس، والتأكيد على استقرار المدارس وثبات الجداول، وتوزيع الأنشطة والإشراف اليومى خلال الأن الدراسي، لافتاً إلى أن هناك تنسيق كامل مع الوحدات المحلية لمساعدة المدارس على القيام بدورها، وتوفير كافة الاحتياجات لصالح العملية التعليمية.

من جانبها أعلنت محافظة البحر الأحمر بأن جميع المدارس بكافة المدن على استعداد تام لاستقبال الطلاب صباح الغدً الأحد مع بداية الفصل الدراسي الثاني وأنه تم زيادة مجموع الفصول المدرسية من خلال التوسعات التي تمت بالمدارس لاستعياب مجموع أكبر من الطلاب والتقليل من الكثافة الطلابية داخل الفصول بحث لا تتجاوز الـ 36 طالب وطالبة داخل الفصول .

وأثبتت نورا فاضل مدير مديرية التربية والتعليم بأن صباح الغدً الأحد ينتظم أضخم من 78 ألف طالب وطالبة بالمدراس في مختلف المراحل التعليمية في جميع مدن المحافظة من الزعفرانة شمالاً وحتي رأس حدربة جنوباً

مشيرة بأن هناك 47028 طالب وطالبة ينطلق الفصل الدراسي بالمرحلة الإبتدائية و16309 بالمرحلة الإعدادية و6784 بالثانوية العام، وأضافت بأن هناك 6562 طالب وطالبة بمرحلة التعليم الثانوي الفني نظام الـ3 سنوات، و1071 بنظام الـ5 سنوات، مؤكدة على توفير جميع الكتب الدراسية للطلاب في جميع المراحل التعليمية، وأن سيتم تسليمها إلى الطلاب صباح الغدً مع أنطلق الدراسة .

وتابعت أنه تم التأكيد من تأمين كل الاحتياجات اللازمة للطلاب في مختلف مناطق المحافظة بما يضمن حسن سير واستقرار العملية التعليمية إضافة إلى الانتهاء من كافة أعمال الصيانة والترميم والتطوير التي تمت في العديد من مدارس المحافظة، من إضافة فصول جديدة وملاعب ودورات مياه للمباني الجديدة ومعامل وغيرها من المشتملات المدرسية .

برجاء اذا اعجبك خبر انتظام الطلاب بمدارس الأقصر.. والبحر الأحمر تستعد للفصل الثاني غدًا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم