وزير الآثار: متحف التحرير مش هيموت.. وتخصيص أماكن للجمال بالهرم (فيديو)
وزير الآثار: متحف التحرير مش هيموت.. وتخصيص أماكن للجمال بالهرم (فيديو)

وزير الآثار: متحف التحرير مش هيموت.. وتخصيص أماكن للجمال بالهرم (فيديو) حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير الآثار: متحف التحرير مش هيموت.. وتخصيص أماكن للجمال بالهرم (فيديو) .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

تفقد الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، مشروع تطوير منطقة الأهرامات، المقرر افتتاحه منتصف العام الجارى، مؤكدا أن المشروع وقطاع الآثار يحظيان باهتمام كبير من الحكومة والقيادة السياسية.

كان وزير الآثار قد أعلن على هامش الإعلان عن أظهر أثرى حـديث، بأن هناك ما يقرب من 12 بعثة أثرية تجرى أعمال حفائر فى منطقة الأهرامات، ما سيسفر عن اكتشافات أثرية جديدة خلال الأيام المقبلة، ويأتى الاهتمام بمنطقة الأهرامات إيمانًا بأن هذه المنطقة من أهم المناطق الأثرية فى العالم.

وأثبت الدكتور خالد العنانى، فى تصريحات لقناة ON Live، الأن السبت، أن مشروع تطوير منطقة الأهرامات سيُحدث نقلة سياحية مهمة، كاشفا عن الإجراءات الجديدة المتبعة بالمنطقة بعد تدشين المشروع، ومنها عدم السماح بدخول الزائرين للأهرامات من منطقة "مينا هاوس" على أن يكون الدخول عبر طريق الفيوم، فضلا عن تخصيص مكان للأحصنة والجمال، ومكان منفصل للرحلات بعيدا عن السائحين، متابعا: "إحنا هنعمل تنظيم، مش هنطرد حد، لكن هننظم العملية، اللى عاوز يبيع حاجة هنخصص له أماكن".

وفيما يتعلق بالمتحف المصرى فى ميدان التحرير، خصوصا بعد الاقتراب من تتويج المتحف المصرى الكبير بمنطقة هضبة الأهرامات، ذكر وزير الآثار: "متحف التحرير مش هيموت، وسألتقى صباح الغد 5 من أكبر مديرى متاحف أوروبا للنقاش حول القطع الأثرية التى سيضمها المتحف".

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر وزير الآثار: متحف التحرير مش هيموت.. وتخصيص أماكن للجمال بالهرم (فيديو) قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع