نائب عن مطروح: مقاطعة الانتخابات أجندة أجنبية ودعاتها لا يستحقون جنسية مصر
نائب عن مطروح: مقاطعة الانتخابات أجندة أجنبية ودعاتها لا يستحقون جنسية مصر

نائب عن مطروح: مقاطعة الانتخابات أجندة أجنبية ودعاتها لا يستحقون جنسية مصر

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر نائب عن مطروح: مقاطعة الانتخابات أجندة أجنبية ودعاتها لا يستحقون جنسية مصر .

صحيفة الوسط - قال النائب سليمان فضل العميرى، عضو مجلس النواب عن محافظة مطروح، إن من يطلقون على أنفسهم نخبة سياسية فى حاجة إلى نخبة، وهم لا يعدون كونهم وجوها قديمة مستهلكة، اعتادت الظهور فى موسم الانتخابات فقط، مشيرا إلى أن الشعب يقف بنسبة كبيرة خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح "العميرى"، فى بيان صادر عنه اليوم السبت، أن مجلس النواب فيه معارضة بناءة، تتمتع بحقها فى إبداء رأيها، ولكن هناك من يريدون إعادة الفوضى وعدم الاستقرار عبر دعاوى مقاطعة الانتخابات الرئاسية المقبلة، متسائلا: "أين هؤلاء من قتل ضباط الجيش والشرطة فى سيناء؟ ولماذا لم نر لهم أى بيان أو دور فى أى هجوم إرهابى على منشآت الدولة؟".

وأكد عضو مجلس النواب عن مطروح، أن اصحاب دعوات مقاطعة الانتخابات لا يستحقون شرف الجنسية المصرية، لأنهم بهذه الدعوات المشبوهة ينفذون أجندات خارجية لا هدف لها سوى النيل من الدولة المصرية وإعادة الفوضى وعدم الاستقرار مرة أخرى، خاصة أننا اصبحنا نسير على الطريق الصحيح.

وأشار "العميرى"، إلى أن هذه الدعوات تضع أصحابها تحت طائلة القانون، إذ إنها مُجرّمة قانونا وفقا للمادة 98 (ب) من قانون العقوبات، التى تنص على أن يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز 5 سنوات وغرامة لا تقل عن 200 جنيه ولا تجاوز 500 جنيه، كل من روج بأى طريقة من الطرق لتغيير مبادئ الدستور أو النظم الأساسية للهيئة الاجتماعية، أو لقلب نظم الدولة الأساسى، أو هدم أى من النظم الأساسية لها، متى كان استعمال القوة أو الإرهاب أو أى وسيلة أخرى غير مشروعة ملحوظا فيه، وبالتالى لا شك فى أن الدعوة لمقاطعة الانتخابات غير مشروعة.

برجاء اذا اعجبك خبر نائب عن مطروح: مقاطعة الانتخابات أجندة أجنبية ودعاتها لا يستحقون جنسية مصر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع