عمر مروان: القيادة السياسية لديها اهتمام كبير بحقوق ذوي الإعاقة
عمر مروان: القيادة السياسية لديها اهتمام كبير بحقوق ذوي الإعاقة

عمر مروان: القيادة السياسية لديها اهتمام كبير بحقوق ذوي الإعاقة

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عمر مروان: القيادة السياسية لديها اهتمام كبير بحقوق ذوي الإعاقة .

صحيفة الوسط - حرص المستشار عمر مروان وزير شؤون مجلس النواب، على توجيه التحية إلى مجلس النواب، بخصوص الترابط المشترك الجاد والمثمر الذي ساهم في خروج مشروع قانون ذوي الإعاقة للنور.

جاء ذلك خلال جلسة استماع عقدتها لجنة التضامن والأسرة والاشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، الأن، حول "نشر الثقافة المجتمعية بخصوص قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة - مميزات القانون"، بالاشتراك مع المؤسسات الأهلية العاملة في هذا المجال، بحضور وزراء النقل المهندس هشام عرفات والتعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار.

وذكر مروان، إن أي مجتمع لا يخلو من وجود ذوي الإعاقة والأقزام وتختلف درجة الاهتمام من مجتمع لآخر، ويقاس تحضر الأمم بعدة معايير منها الإقرار بحقوقهم وحمايتها، وسبل الإتاحة والتهيئة المقدمة لهم، وتطبيقها على أرض الواقع.

واستند مروان، إلى المادة 81 من صحيفة الوسط التي نصت على حقوق هذه الفئة في كل المجالات، وضرورة الدمج في المجتمع إعمالا لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص، مضيفا: "بالتالي أصبح ذلك يمثل حقًا لهم وواجبا على الحكومة والسلطة التشريعية الشغل لإنجاز هذا الاستحقاق الدستوري".

وأثبت أن القيادة السياسية الحالية تهتم بالأشخاص ذوي الإعاقة اهتمامًا كبيرًا من منطلق الرعاية لكل أبناء صحيفة الوسط، فقرر الرئيس عبد الفتاح السيسي اعتبار عام 2018 عاما للأشخاص ذوي الأعاقة والأقزام.

برجاء اذا اعجبك خبر عمر مروان: القيادة السياسية لديها اهتمام كبير بحقوق ذوي الإعاقة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن