رئيس تضامن النواب: قانون ذوى الإعاقة انتصار لحق غاب 42 عاما
رئيس تضامن النواب: قانون ذوى الإعاقة انتصار لحق غاب 42 عاما

رئيس تضامن النواب: قانون ذوى الإعاقة انتصار لحق غاب 42 عاما

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رئيس تضامن النواب: قانون ذوى الإعاقة انتصار لحق غاب 42 عاما .

صحيفة الوسط - ذكر عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن لمجلس النواب، إن صدور قانون ذوى الإعاقة جاء انتصارا لحق غاب أضخم من 42 عاما، لدعم ومساندة 11 مليون مواطن مصرى.

جاء ذلك فى حفل تجمعي لجنة التضامن بمجلس النواب، بقاعة الشورى سابقا، بحضور ممثلى ذوى الاحتياجات الخاصة، ووزراء شئون مجلس النواب، عمر مروان، وهشام عرفات، وزير النقل، ووزير التعليم العالى خالد عبد الغفار.

وأثبت القصبى أن صدور هذا القانون جاء من جهد كبير من سُلُوك اللجنة بالتنسيق مع الحكومة من أجل حقوق مصريين غاب عنهم هذا القانون طوال 42 عام، مشيرا إلى أن صدور القانون جاء من منطلق إيمان البرلمان والحكومة بأهمية حقوق ذوى الإعاقة تطبيقا للدستور فى مادته الـ81 قائلا: "تحية حب وتقدير لكل أعضاء اللجنة والدكتور على عبد العال والوزراء فى مساعدتهم ﻹصدار هذا القانون".

وتقدم بالشكر لرئيس مجلس النواب، لدعمه لتشريعات اللجنة التى تكون دائما فى صالح الدولة المصرية والمواطن المصرى، فى الوقت الذى وجه الشكر أيضا لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى قائلا: "تحية لرجل انشغل به العالم فانشغل هو بالمصريين وعمل لصالحهم".

ووقف الحضور تحيه للرئيس عبد الفتاح السيسى وسط تصفيق حاد، فيما أثبت القصبى أن السيسى هو الأب والإنسان والذى يمتلئ قلبه حبا وخيرا وعطاءً من أجل المصريين الذى كان له فضل فى عمل منظومة كاملة من أجل إصدار قانون ذوى الإعاقة، حيث تعاونت وتكاملت لإصدار هذا القانون الذى انتصر لحق 11 مليون أسرة مصرية.

ودعا القصبى إلى اعتبار يوم 26 ديسمبر من كل عام بأن يكون الأن المصرى لذوى الإعاقة، وهو الأن الذى صدر فيه هذا القانون بمجلس النواب.

برجاء اذا اعجبك خبر رئيس تضامن النواب: قانون ذوى الإعاقة انتصار لحق غاب 42 عاما قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد