وزير التعليم العالي أمام البرلمان: ذوو الإعاقة يملكون قدرات تفوق الأصحاء بالجامعات المصرية
وزير التعليم العالي أمام البرلمان: ذوو الإعاقة يملكون قدرات تفوق الأصحاء بالجامعات المصرية

وزير التعليم العالي أمام البرلمان: ذوو الإعاقة يملكون قدرات تفوق الأصحاء بالجامعات المصرية

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير التعليم العالي أمام البرلمان: ذوو الإعاقة يملكون قدرات تفوق الأصحاء بالجامعات المصرية .

صحيفة الوسط - ذكر خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، إن دمج ذوي الإعاقة بالمجتمع الجامعى مسئولية كبيرة على الوزارة، وهو ما يتم على أرض الواقع بتكليف رئاسية خاصة بعد إصدار قانون ذوى الطاقة من مجلس النواب، بعد جهد كبير من الأعضاء والحكومة. 

جاء ذلك في حفل تجمعي لجنة التضامن بمجلس النواب برئاسة عبد الهادى القصبى، وبحضور ممثلى ذوى الإعاقة، ووزير النقل هشام عرقات، ووزير شئون مجلس النواب، عمر مروان.

وأثبت عبد الغفار، أن ذوى الإعاقة أصحاب قدرات كبيرة تفوق الأصحاء وذلك من خلال أبحاث حقيقة فى الجامعات المصرية، قائلا: "دمجهم فى المجتمع الجامعى مسؤولية الوزارة ويمكن قدرات تفوق الأصحاء".

وأثبت أن الرئيس السيسى أعطى تكليفات واضحة بأن يتم تأهيل الجامعات الجديدة وفق متطلبات ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى تأهيل المبانى القديمة بالجامعات الحالية وفق متطلبات ذوي الإعاقة أيضا.

ولفت وزير التعليم العالى إلى أن الوزارة ملتزمة بمواد القانون 15و16و17 بخصوص حق ذوى الإعاقة فى التعليم الجامعى، من أجل الدمج الفعال والعمل على إعداد كوادر جامعية من شأنها القدرة على التعامل مع ذوى الإعاقة ، بالإضافة إلى التسهيل عليهم فى الإلتحاق بالجامعات القريبة من محل السكن دون التقييد بالشرط الجغرافى.

وأثبت أنه تم اتخاذ قرار بإعفاء طلبة ذوى الإعاقة من رسوم الدراسات العليا وبدء ذلك بجامعة حلوان ، وأيضا تثبيت المتفوقين منهم، مشيرا إلى أنه سيتم عقد مؤتمر عالمى بجامعة المنيا خلال نهاية الشهر الجارى بخصوص دمج ذوى الإعاقة فى المجتمع الجامعى، وسيتم تطبيق مخرجاته على الجامعات المصرية، وذلك برعاية الرئيس السيسى.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير التعليم العالي أمام البرلمان: ذوو الإعاقة يملكون قدرات تفوق الأصحاء بالجامعات المصرية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد