عبد العال يسهم في شركة عمل مكافحة الإرهاب بالاتحاد البرلماني الدولي
عبد العال يسهم في شركة عمل مكافحة الإرهاب بالاتحاد البرلماني الدولي

عبد العال يسهم في شركة عمل مكافحة الإرهاب بالاتحاد البرلماني الدولي حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عبد العال يسهم في شركة عمل مكافحة الإرهاب بالاتحاد البرلماني الدولي .

صحيفة الوسط - ‏يسهم الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، في الاجتماع الأول لمجموعة الشغل رفيعة المستوى المعنية بمكافحة الإرهاب بالاتحاد البرلماني الدولي، التي تبدأ من الأن، السبت، حتى 6 فبراير الحالي.

ووصل عبد العال جنيف أمس، للمشاركة في الاجتماع رقم 277 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي، وتعتبر اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي بمثابة الجهاز الإداري، وتتكون من رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، وخمسة عشر عضوًا ينتمون إلى برلمانات مختلفة ويمثلون المجموعات الجغرافية بالاتحاد.

يذكر أنه في أبريل من العام السابق 2017، وخلال اجتماعات الجمعية 136 للاتحاد البرلماني الدولي، تم انتخاب الدكتور علي عبد العال، بإجماع رؤساء البرلمانات العربية، عضوًا باللجنة التنفيذية ممثلًا عن المجموعة العربية بالاتحاد البرلماني الدولي.

أما شركة الشغل رفيعة المستوى المعنية بمكافحة الإرهاب، فقد تم إنشاؤها لتكون بمثابة مركز برلماني عالمي للأنشطة البرلمانية المتصلة بمكافحة الإرهاب، استنادا إلى القرارات التي اتخذها الاتحاد البرلماني الدولي في اجتماعاته المختلفة.

ويدور عمل هذه المجموعة على دعم التدابير البرلمانية والأعمال التشريعية اللازمة لتنفيذ قرارات الاتحاد البرلماني الدولي وقرارات الأمم المتحدة الحالية والاستراتيجيات المتعلقة بالإرهاب، والاجتماع في جنيف، هو الاجتماع الأول لمجموعة الشغل منذ تشكيلها في مايو السابق 2017.

وبدأ نشاط عبد العال، أمس بلقاء الجالية المصرية في جنيف، بحضور السفير علاء يوسف، مندوب مصر الدائم لدى بعثة الأمم المتحدة في جنيف.

برجاء اذا اعجبك خبر عبد العال يسهم في شركة عمل مكافحة الإرهاب بالاتحاد البرلماني الدولي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري