رئيس جامعة أسوان: "الاتجاهات المبتكرة في هندسة الحاسب" 19 فبراير
رئيس جامعة أسوان: "الاتجاهات المبتكرة في هندسة الحاسب" 19 فبراير

رئيس جامعة أسوان: "الاتجاهات المبتكرة في هندسة الحاسب" 19 فبراير

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رئيس جامعة أسوان: "الاتجاهات المبتكرة في هندسة الحاسب" 19 فبراير .

صحيفة الوسط - أثبت الدكتور أحمد غلاب محمد، رئيس جامعة أسوان، أن كلية الهندسة بجامعة أسوان ستنظم المؤتمر الدولي تحت عنوان "الاتجاهات المبتكرة في هندسة الحاسب"، وذلك بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم  الاتصالات، في الفترة من 19 إلى 21 فبراير الحالي بمشاركة المؤسسات التي تولي الاهتمام والرعاية منها "المعهد العالي للكمبيوتر وعلوم الإدارة بسوهاج، والمعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بسوهاج، والشركة الفرنسية المصرية للكابلات، ونقابة المهندسين المصرية، واكاديمية سيسكو التابعة لشركة سيسكو الدولية للشبكات".

وأضاف غلاب، أن المؤتمر الدولي للاتجاهات المبتكرة في هندسة الحاسبات تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والجامعة تعمل على استضافة المؤتمرات العلمية والسياحية بمحافظة أسوان وأن هذا المؤتمر الدولي يضم الأوراق البحثية المقبولة في المؤتمر سيتم نشرها من قبل IEEE. 

وذكر الدكتور مصطفي النحاس، الرئيس العام للمؤتمر، إن المؤتمر سيكون فرصة كبيرة لتبادل الخبرات وتعزيز الاتجاهات الجديدة في مجالات هندسة الحاسب.

ويعتبر هذا المؤتمر الأول من نوعه في صعيد مصر وأول مؤتمر ينشأ وينظم من خلال كلية الهندسة بجامعة أسوان، وتقرر أن يكون موعد المؤتمر يوافق حدث احتفالات أسوان بظاهرة تعامد الشمس بمعبد أبو سمبل يوم 22 فبراير2017.

وتلقى المؤتمر في نسخته الأولي أضخم من 110 ورقة بحثية وكان مجموع الباحثين المتقدمين 220 باحث منهم 45 باحث أجنبي.

برجاء اذا اعجبك خبر رئيس جامعة أسوان: "الاتجاهات المبتكرة في هندسة الحاسب" 19 فبراير قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن