محافظ بنى سويف يؤكد أن منح الشباب 6071 قرضا بـ 246 مليون جنيهاً وفر 6600 فرصة عمل
محافظ بنى سويف يؤكد أن منح الشباب 6071 قرضا بـ 246 مليون جنيهاً وفر 6600 فرصة عمل

محافظ بنى سويف يؤكد أن منح الشباب 6071 قرضا بـ 246 مليون جنيهاً وفر 6600 فرصة عمل حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر محافظ بنى سويف يؤكد أن منح الشباب 6071 قرضا بـ 246 مليون جنيهاً وفر 6600 فرصة عمل .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

أعلن المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف أن مجموع القروض المقدمة ضمن مشروعك بلغ 6071 قرضا بقيمة 246.6 مليون جنيه ووفر 6669 فرصة عمل تقريبا للمواطنين بالمحافظة.

وذكر حبيب فى بيان له الأن إن يجرى حاليا أبحاث 161 طلباً بقيمة 37.1 مليون جنيه، حيث بلغ إجمالى مجموع المتقدمين بطلبات للحصول على قروض مشروعك 6626 مواطنا بقيمة 309 مليون و364 جنيه ، وذلك منذ بداية المشروع بالمحافظة وحتى الآن.

وأضاف محافظ بنى سويف فى بيان له الأن إنه يجرى الشغل تحت رعاية وإشراف مباشر من المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف لتحقيق أكبر استفادة من هذا المشروع فى توفير فرص عمل للمواطنين وزيادة فرص الإنتاج المحلى ودعم الشباب، حيث يقوم مكتب الترابط المشترك الدولى والرصد الإعلامى بديوان المحافظة بمتابعة وإدارة المشروع من خلال المتابعة المستمرة للمقرات والمتقدمين والمستفيدين وعمل اجتماعات بصفة مستمرة بمسئولى المقرات وممثلى الجهات المختلفة المشاركة فى المشروع وكذا استقبال المواطنين المتقدمين لتذليل العقبات وحل المشكلات ومتابعة وتطوير الأداء للعمل على تعظيم الاستفادة من المشروع ولتحقيق الغرض منه ، وإعداد معلومـات أسبوعية وشهرية لعرضها على المحافظ شخصيا.

وأشار البيان إنه يتم التقدم للحصول على القروض من خلال مقرات المشروع بدواوين مجالس الوحدات المحلية "الشباك الواحد"، لتمويل المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة أو لتطوير وتوسيع نشاط المشروعات القائمة والاستفادة من مبادرة البنك المركزى لتخفيض الفائدة إلى 5 في المائة علي المدار السنوي ، وذلك لمن تنطبق عليهم الشروط وكذا الحصول على الترخيص المؤقت للمشروع عند الطلب، حيث تتراوح الفائدة لمن لا تنطبق عليهم المبادرة ما بين 11 في المائة إلى 16.5 في المائة.

وقد كانت وزارة التنمية المحلية قد أطلقت فى 17مايو 2015 المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية  المعروف اختصاراً بـ"مشروعك" بهدف خلق فرص عمل وتشغيل المواطنين "غير العاملين بالحكومة" وخاصة الشباب منهم عن طريق تسهيل إجراءات حصول المتقدمين لإقامة المشروعات أو تطويرها وتوسعتها بأنواعها من خلال الحصول على قروض من البنوك المشاركة فى المشروع وهى بنوك "مصر، مصر ، الأهلى ، الزراعى المصري، التعمير والإسكان".

 

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر محافظ بنى سويف يؤكد أن منح الشباب 6071 قرضا بـ 246 مليون جنيهاً وفر 6600 فرصة عمل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع