"هجرس"يؤكد أن أتوقع من الحكومة أن تخرج اللائحة التنفيذية بنفس قوة قانون ذوى الإعاقة
"هجرس"يؤكد أن أتوقع من الحكومة أن تخرج اللائحة التنفيذية بنفس قوة قانون ذوى الإعاقة

"هجرس"يؤكد أن أتوقع من الحكومة أن تخرج اللائحة التنفيذية بنفس قوة قانون ذوى الإعاقة

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "هجرس"يؤكد أن أتوقع من الحكومة أن تخرج اللائحة التنفيذية بنفس قوة قانون ذوى الإعاقة .

صحيفة الوسط - أثبتت النائبة الدكتورة هبة هجرس، عضو لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة مقدمة قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة الذى اقره البرلمان نهاية ديسمبر الماضى، أنها تتوقع من الحكومة أن تخرج اللائحة التنفيذية بنفس قوة القانون ولا تنتقص من حقوقنا التى تم إقرارها، تلك الحقوق التى سعينا لتضمينها في القانون وخضنا معارك لإقرارها على مدار عام كامل داخل مجلس النواب وأقرها المجلس بالإجماع.

وأوضحت هجرس -فى بيان صحفى لها تعقيبا- تنظيم مجلس النواب الأن السبت لاحتفالية خاصة بمناسبة إقرار قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة بحضور مجموع من كبار المسئولين من بينهم وزراء الشئون القانونية والنقل والتعليم العالى وعدد من الخبراء في مجال الإعاقة وعدد كبير من الأشخاص ذوى الإعاقة، أن وزارة التضامن الاجتماعي بقيادة السيدة الوزيرة غادة والى أعطتنا مؤشرا قويا لتضمين اللائحة التنفيذية لجميع الحقوق التى أقرها القانون، هذا المؤشر هو مسودة قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة الذى تقدمت بها الحكومة للبرلمان فتلك المسودة أقرت الحكومة فيها بجميع الحقوق التى ضمنتها في القانون.

وحول ما أشيع مؤخرا من نية الحكومة عدم تضمين كل الحقوق التى أقرت في القانون في اللائحة التنفيذية بحجة اعتبارها أعباء مالية على الدولة لن تستطيع تحملها، أثبتت النائبة هبة هجرس إلى أن مصر تتقدم إلى الإمام وملف حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة من بين أضخم الملفات الحياتية التى شهدت تطور كبير السنوات الماضية وأن هذا الملف من بين الملفات التى يوليها السيد الرئيس اهتمام خاص ويدعمها بكل قوة، وأن مجلس النواب بإقراره القانون بكل ما يتضمنه من حقوق يسير على نهج السيد الرئيس وأن الحكومة لن تخالف هذا النهج أبدا.

وأشارت هجرس إلى أن وعى الأشخاص ذوى الإعاقة بحقوقهم هو ضمانة جديدة لعدم تملص اللائحة التنفيذية من اى حق أقر في القانون، وأننا كأشخاص ذوى إعاقة بما نقدمه من نجاحات كل يوم في جميع المجالات وبوعينا بحقوقنا وبانتهاجنا الطرق الشرعية للمطالبة بهذه الحقوق وبدئبنا في المطالبة بهذه الحقوق، نؤكد يوما بعد يوم أن عطاءنا لن يتوقف، وأن كل الأشخاص ذوى الإعاقة وكما كنا حريصين على حقوقنا فإننا لن نتوانى عن سُلُوك واجباتنا والوفاء بمسئوليتنا تجاه رفعة وطننا وتقدمه.

برجاء اذا اعجبك خبر "هجرس"يؤكد أن أتوقع من الحكومة أن تخرج اللائحة التنفيذية بنفس قوة قانون ذوى الإعاقة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد