مساعد محافظ كفر الشيخ: مياه الشرب صالحة والرائحة السيئة سببها السدة الشتوية
مساعد محافظ كفر الشيخ: مياه الشرب صالحة والرائحة السيئة سببها السدة الشتوية

مساعد محافظ كفر الشيخ: مياه الشرب صالحة والرائحة السيئة سببها السدة الشتوية حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مساعد محافظ كفر الشيخ: مياه الشرب صالحة والرائحة السيئة سببها السدة الشتوية .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

ناقش اللواء حمدى الحشاش مساعد محافظ كفر الشيخ لمنطقة غرب ورئيس مركز ومدينة دسوق، الأن السبت، بقاعة الاجتماعات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق شكاوى المواطنين سوء رائحة المياه، مؤكداً أن سبب الرائحة السدة الشتوية والتى بدأت مبكرًا هذا العام بسبب هبوط فى مياه النيل.

وأثبت الحشاش، أن مياه الشرب صالحة حيث يجرى معالجتها داخل المحطة حتى تصل صالحة تمامًا للمواطنين، وطبقا للمواصفات من وزارة الصحة داعيًا المواطنين بعدم الخوف من ناحية المياه التى تصل إليهم، نظرًا لإجراء معمل التحليل بالمحطة، بتحليل المياه يوميًا للتأكد من مدار صلاحيتها.

وأضاف الحشاش ، لـ"صحيفة الوسط" تم نُشُور بوابات قناطر أدفينا للقضاء على رائحة المياه، التى يشعر بها بعض المواطنين، موضحًا أن محطة مياه الكشلة، لا يوجد لها سوى مأخذ من نهر النيل، لذلك هى الأكثر تضررًا من رائحة المياه، على عكس محطة مياه قرية محلة أبو على فلها مأخذين الأول من نهر النيل، والآخر من ترعة القضابة.

وذكر الحشاش، إنه تواصل مع أعضاء مجلس النواب لاتخاذ الإجراءات لإنشاء مأخذ بديل على ترعة القضابة ، مؤكداً أنه كلف الدكتور محمد فوزى أغا، مدير عام الإدارة الصحية بمدينة دسوق، بالحصول على عينات من مياه الشرب، من منازل المواطنين، لإجراء تحليلها بالمعامل المركزية بوزارة الصحة، للتأكد من سلامة وصحة مياه الشرب، بنطاق مركز ومدينة دسوق .

وأضاف الحشاش ،أنه ناقش خلال اللقاء مجموع من الموضوعات منها شكاوى المواطنين من عدم حصولهم على برنامج تكافل وكرامة منذ ان تقدموا من عام ولم يتم الصرف لهم علما بأنه ينطبق عليهم الشروط ، فأمر بتشكيل لجنة لبحث طلبات برنامج تكافل وكرامة ، مؤكداً أنه شدد على رؤساء القرى بحصر كافة الاحتياجات من كشافات لإنارة المقابر وأمام المصالح الحكومية والشوارع العامة والإفادة بمذكرة ،مشيراً إلى أنه جارى عملية إحلال وتجديد للأعمدة المتهالكة بالقرى .

 

 

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر مساعد محافظ كفر الشيخ: مياه الشرب صالحة والرائحة السيئة سببها السدة الشتوية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع