«التعليم العالي»يؤكد أن تتويج مركز التميز في الأبحاث العلمية بجامعة بنها
«التعليم العالي»يؤكد أن تتويج مركز التميز في الأبحاث العلمية بجامعة بنها

«التعليم العالي»يؤكد أن تتويج مركز التميز في الأبحاث العلمية بجامعة بنها حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «التعليم العالي»يؤكد أن تتويج مركز التميز في الأبحاث العلمية بجامعة بنها .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

افتتح الدكتور عصام خميس نائب وزير التعليم العالي لشئون البحث العلمي، مركز التميز في الأبحاث العلمية بكلية الطب البيطري بجامعة بنها، وبحضور د.السيد القاضي رئيس جامعة بنها، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

و أثبت «خميس» على دور البحث العلمي في مصر، وضرورة تحويل أستطلاع البحث العلمي التطبيقية في مجال التكنولوجيا الحيوية إلى منتجات يتم تصنيعها بالتعاون مع المجتمع المدني، بما يسهم في تحقيق أغراض التنمية المستدامة بمصر.

وأضاف نائب الوزير أن هذا المركز يعد أول مركز يتم تنفيذه ضمن 12 مركزا تميز على مستوى الجامعات المصرية التي يتم تمويها من وحدة حكومة تطوير المشروعات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ومن ناحيته أثبت السيد القاضي أن المركز أسهم في تخفيض مخرجات النافق في المزارع السمكية؛ فضلاً عن دوره في النشر والتعريف بالأمراض الوبائية للأسماك المستزرعة، وطرق التحكم في الأمراض، ووضع البرامج العلاجية السريعة للحد من انتشارها، مما أدى لرفع اقتصاديات المزارع السمكية.

وعلى هامش الافتتاح تفقد نائب الوزير المعامل المركزية في كلية الزراعة بمشتهر واطلع على أحدث الإمكانيات والأجهزة المتقدمة التي تم تمويلها ذاتياً من الجامعة ومن وحدة تطوير المشروعات.

برجاء اذا اعجبك خبر «التعليم العالي»يؤكد أن تتويج مركز التميز في الأبحاث العلمية بجامعة بنها قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم