وزير الطيران السابق: الركاب يتحملون مسئولية كبيرة في إنقاذ الطائرات من الحوادث
وزير الطيران السابق: الركاب يتحملون مسئولية كبيرة في إنقاذ الطائرات من الحوادث

وزير الطيران السابق: الركاب يتحملون مسئولية كبيرة في إنقاذ الطائرات من الحوادث

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير الطيران السابق: الركاب يتحملون مسئولية كبيرة في إنقاذ الطائرات من الحوادث .

صحيفة الوسط - فى محاولة لكشف الدور المنوط بركاب الطيران المدنى، وما ينبغى عليهم القيام به، ذكر المهندس وائل المعداوي، وزير الطيران السابق، إن المواطن العادي الذي يسافر بالطائرة غير مطالب بامتلاك «ثقافة الطيران» ولو بقدر بسيط، ولكن دوره المهم والمطلوب منه فعليا لإنقاذ الطائرة من الحوادث هو اتباع تعليمات طاقم الطائرة سواء القائد أو المضيفات.

وأضاف «المعداوي»، في حوار خاص مع «صدى البلد»، يتم نشره لاحقا: "المضيفة تقدم للراكب تعليمات السلامة، خصوصا عند وقوع أي حوادث"، لافتا إلى أن تحضير خدمات الضيافة يعد ثاني أولويات المضيفات على متن الطائرة، وأن أولويتها الأولى هو الحفاظ على سلامة الركاب.

وأثبت أن طاقم الضيافة يتم تدريبه عمليا على أعلى مستوى للحفاظ على أمان الطائرة والسيطرة على الركاب وقت الأزمات، مشيرا إلى أن معدلات حوادث الطائرات أقل كثيرا من حوادث الطرق، لكنها تعد الأخطر لأن أغلبها مميت، ويلحق بعدد كبير من الركاب، كما أثبت أن الطيران يعد أضخم وسائل النقل أمانا.

وأشار إلى أن هناك سلوكيات بعض الركاب تكون غير مبررة، خاصة وقت الأزمات، مثل التحرك في أعلان غير مناسب، لأن ذلك يؤثر على مركز ثقل الطائرة، وأيضا أعلان التدخين وأماكن التدخين.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير الطيران السابق: الركاب يتحملون مسئولية كبيرة في إنقاذ الطائرات من الحوادث قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد