"صيدلة سوهاج" تختتم زيارتها العلمية الأولى لمصانع الأدوية
"صيدلة سوهاج" تختتم زيارتها العلمية الأولى لمصانع الأدوية

"صيدلة سوهاج" تختتم زيارتها العلمية الأولى لمصانع الأدوية

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "صيدلة سوهاج" تختتم زيارتها العلمية الأولى لمصانع الأدوية .

صحيفة الوسط - أعلن الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، بأن كلية الصيدلة أجرت عددا من الزيارات العلمية لعدد من مصانع الأدوية المصرية وعلى رأسها شركة فاركو العالمية للأدوية بالإسكندرية والشركة المصرية الدولية لصناعات الأدوية (إيبيكو) بمدينة العاشر من رمضان، وذلك على مدار ستة أيام .

وأضاف الدكتور محمود المنشاوى، عميد الكلية، أن الزيارة قام بها 92 طالبا وطالبة من طلاب الفرقة النهائية على مدار ستة أيام بمدينتي مصر والإسكندرية، وذلك في إطار حرص الكلية على ربط العملية التعليمية بسوق الشغل، حيث ضمت الزيارة التعرف على أحدث خطوط الإنتاج العالمية لصناعة الدواء بالإضافة إلى أنظمة توكيد الجودة وممارسات الإنتاج الدقيقة.

وتابع : "كما ضمت الزيارة، متابعة عمليات الإنتاج داخل المصانع وعلى رأسها خطوط إنتاج المستحضرات العقيمة والتي المزيد إلى العديد من الاشتراطات الصحية والبيئية الحازمة لما تمثله هذه المنتجات من خطورة على صحة المريض حال عدم مطابقتها للمواصفات القياسية".

وأشار المنشاوي، أن الزيارات ضمت معامل البحوث والتطوير بالإضافة إلى معامل الإختبارات القياسية والتي تم من خلالها شرح أحدث الطرق في التحاليل الصيدلية من خلال مجموع من أحدث الأجهزة العلمية المتطورة.

برجاء اذا اعجبك خبر "صيدلة سوهاج" تختتم زيارتها العلمية الأولى لمصانع الأدوية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن