"المصري للدراسات" يحدد "الصالون الفكري للشباب"
"المصري للدراسات" يحدد "الصالون الفكري للشباب"

"المصري للدراسات" يحدد "الصالون الفكري للشباب"

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "المصري للدراسات" يحدد "الصالون الفكري للشباب" .

صحيفة الوسط - نظّم المركز المصري للدراسات والأبحاث الاستراتيجية، "الصالون الفكري للشباب"، ضمن سلسلة الصالونات الفكرية التي يحرص المركز على تنظيمها في مقره، لمناقشة مستجدات الأمور والأوضاع في مختلف الملفات، بغرض إيجاد حلول وأفكار من شأنها المساهمة في تَسْوِيَة ما يطرح من مشكلات وإشكاليات.

وذكر اللواء هاني غنيم رئيس مجلس أمناء المركز، إنّ اللقاء مع الشباب في "الصالون الفكري للشباب"، يأتي في إطار التوعية المجتمعية من منطلق حرصنا على إدراك وفهم صحيح لما يحدث في مصر، وما تشهده المنطقة العربية بأكملها من صراعات ومتغيرات في البنيات الأساسية والسياسية والفكرية والأبعاد الاستراتيجية، لا سيما وأن الأمن القومي المصري لا ينطلق من حدودنا الجغرافية فقط، وإنما يصل إلى عمق ما يحدث في الدول العربية، وبالتالي فإن استقرار وتقدم هذه الدول ينعكس على الدولة المصرية والعكس أيضًا.

وأضاف غنيم، في بيان منه الأن، أنّ المركز يدرك القوة التي يتملكها الشباب المصري، والمتمثلة في قدرتهم على ما فهم ما يحدث حولهم، سواء على الصعيد المحلي أو الإقليمي والدولي، وأنّ لديهم قناعات وأفكار من الضروري أخذها بعين الاعتبار، وأن يكون لذلك دورًا كبيرًا في الركائز الأساسية التي تحدد موقف ورؤى وأفكار الدولة المصرية.

وتابع رئيس أمناء المركز، في بيانه قائلا: "نحن دولة قوامها وقوتها في الشباب، إلى جانب قواتها المسلحة التي استطاعت بفضل الدعم منقطع النظير من القيادة السياسية، المحافظة على ترتيبها بين أقوى جيوش العالم، والقوى الثانية متمثلة في الاقتصاد الوطني الذي يشهد هذه المرحلة إصلاحات جذرية كبيرة، ستنعكس على وضعنا على خط كبريات الدول الاقتصادية في العالم خلال وقت قصير، والقوى الثالثة هي القوة الشعبية المتمثلة بشكل أكبر في قوة شباب الدولة، من حيث العدد والفكر والقدرة على الاستغلال في بناء الدولة المصرية وإرساء دعائم الاستقرار في المنطقة بأكملها".

برجاء اذا اعجبك خبر "المصري للدراسات" يحدد "الصالون الفكري للشباب" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن