صور.. قبل وقوع كارثة.. المعهد الأزرق بأبو قرقاص مهدد بالانهيار على التلاميذ
صور.. قبل وقوع كارثة.. المعهد الأزرق بأبو قرقاص مهدد بالانهيار على التلاميذ

صور.. قبل وقوع كارثة.. المعهد الأزرق بأبو قرقاص مهدد بالانهيار على التلاميذ حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر صور.. قبل وقوع كارثة.. المعهد الأزرق بأبو قرقاص مهدد بالانهيار على التلاميذ .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

الخوف هو عنوان أولياء الأمور بقرية أبوقرقاص فى المنيا، بعد أن تآكلت جدران وحوائط المعهد الأزهرى بالقرية، ذلك المبنى القديم المتهالك الذى يحتاج إلى قرار سريع قبل أن تقع الكارثة ويسقط المبنى فوق التلاميذ الذين يزيد عددهم عن 80  طالبا.

نظرات أولياء الأمور لأبنائهم كل صباح كأنها نظرات وداع بسبب حالة الرعب التى تمكنت منهم للحالة السيئة للمبنى الذى تصدعت جدرانه وتآكلت حوائطة، ورغم الكثير من الطلبات التى تم تقديمها إلى شيخ الأزهر لإصدار قرار  بإحلال وتجديد المبنى إلا أنه مازال قائما ومهدد بالانهيار فى أى وقت.

يقول أحمد رفعت أحد أهالى أبو قرقاص أن  مبنى المعهد الأزهرى قديم جدا وأن عوامل الطقس أثرت بشكل مباشر على جدران الحوائط حتى تآكلت  وأصبحت تهدد أرواح التلاميذ الذين يدرسون فيه، مشيرًا إلى أن مجموع التلاميذ فى المعهد يزيد عن 80 طالبا ، وحالة الخوف تهيمن على ذويهم مما دفعنا لتقديم الكثير من الطلبات للنظر فى المشكلة لكن حتى الآن لم يتخذ أى إجراء نحو إزالة المبنى أو ترميمه لتخفيف حدة الخوف التى تمكنت من أولياء الأمور لافتا إلى أن المعهد خاص بالمرحلة الابتدائية ويقع على مساحة  2 قيراط.

 وأضاف أن الشغل  أنطلق به فى عام  1960 وأنشئ تبرع من الفنان الراحل عبد العظيم عبد الحق ويتكون من  ٦ فصول.

وذكر خالد عبد الله  أحد أهالى أبو قرقاص إن المعهد كان يضم بداخله 400 تلميذ بمختلف المراحل الابتدائية إلا أن التلاميذ هجرت المعهد ليصل عددهم إلى 80 تلميذا فقط ، مضيفا أن المعهد يخدم ما يقرب من 30 ألف نسمة.

وأضاف عبد الله أن الناس تقدموا بطلبات كثيرة من أجل إحلال وتجديد المبنى الذى أصبح متهالكا ولا يحسن للعملية التعليمية لكن حتى الآن دون جدوى .

وأشار خلف محمد أحد الناس أن آخر تلك الطلبات  دفعت  مجلس مدينة أبوقرقاص لإرسال لجنة من الإدارة الهندسية للوقوف على حالة المبنى  وللبت من صلاحيته أو هدمه.

وأثبت أن هدف جميع الناس هو  إزالة المبنى  وإعادة بنائه من حـديث خاصة أن الناس فى حالة فزع على أبنائهم ومنهم من نقل أبناءه حتى ضعف العدد جدا داخل المعهد رغم أن قوة العاملين به تعادل 21 مدرسا.

ورد محمد صلاح رئيس مجلس مدينة أبوقرقاص فى تصريح لـ"صحيفة الوسط"، قائلا إنه تلقى طلبا بالفعل من الأزهر يطلب فئة تخصيص قطعة أرض بأبوقرقاص البلد لإقامة معهد أزهرى عليها، مضيفا أنه سوف يتم مراجعة اللجان وما إذا كان قد صدر قرار إزالة المبنى أم لا.

المعهد الأزرق بأبوقرقاص مهدد بالانهيار

المعهد الأزرق بأبوقرقاص مهدد بالانهيار 

المعهد الأزرق بأبوقرقاص مهدد بالانهيار
المعهد الأزرق بأبوقرقاص مهدد بالانهيار 
المعهد الأزرق بأبوقرقاص مهدد بالانهيار
المعهد الأزرق بأبوقرقاص مهدد بالانهيار

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر صور.. قبل وقوع كارثة.. المعهد الأزرق بأبو قرقاص مهدد بالانهيار على التلاميذ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع